اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عيّنات من تاريخ مجهول !

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/21 الساعة 08:35
مدار الساعة,

النافعة الوحيدة لهذه الضارة القومية الكُبرى التي تعصف بعالمنا العربي هي توفير فرصة لمن فاتهم ان يقرأوا التاريخ، كي يروْا عيّنات منه بالعين المجردة وليس بواسطة الخيال !

ومن يقولون ان ما يحدث غر مسبوق يخطئون مرتين، لأنه مسبوق وسيكون ملحوقا ايضا، ما دام هناك تاريخ يجري ولا يتوقف . والاسوأ من كل ما يحدث هو العجز عن استيعابه وتحليله والتعامل معه على انه كوارث تشبه الزلازل والبراكين والاعاصير، تماما كما تهرّب المؤرخون والشهود العرب من وصف ما حدث لفلسطين عام 1948 واطلقوا عليه اسما مستعارا من الطبيعة وكوارها وهو النكبة، رغم ان ما حدث كان هزيمة ساحقة لسبعة
جيوش ايام كان القرش الفلسطيني مثقوبا من منتصفه ويصلح لأن يعلقه الاطفال كالقلادة او الايقونة .

ما نراه على مدار الساعة ويصيبنا بالقشعريرة والغثيان ليس وليد اللحظة، ولم يولد في مطلع هذا القرن، لأن التاريخ حبل به تسعة قرون وليس تسعة اشهر فقط، واخيرا وبعد عملية قيصرية دفعت الام ثمنها وتركت الوليد امانة في اعناق غير امينة !

ما يفزعنا اكثر مما جرى هو اساليب التعامل معه، فالبعض يحولون مصائب الاخرين حتى لو كانوا اشقاء الى فوائد، وهناك ايضا من ينتظرون الضواري كي تصاب بالتخمة من الفريسة كالضباع ويهرعون الى ما تبقى من العظم والاشلاء!

وقد تحدثت اكثر من مرة عن ميداس العربي المضاد لميداس الاغريقي، لأنه ما أنْ يلامس الذهب حتى يحوله الى ترابورمال، بعكس ميداس الاغريقي الذي كان يلامس الرمل فيحوله الى ذهب !
ما فعله عرب مطالع الالفية بأنفسهم لهم اسم واحد فقط هو الانتحار القومي؛ لأنه اشبه باشتباك بين افراد قطيع خراف امام مسلخ !!

الدستور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/21 الساعة 08:35