اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

(شاهد).. طفلة ترأس حكومة الأردن وآخرون وزارات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/20 الساعة 18:43
الأردن,مدار الساعة,وزير,عمان,

مدار الساعة - خاص - " إذا مش شايف أمل ببُكره ... اسمع صوتي اطّلع في... إذا مش عارف تحيي فكرة ... أعطيني كتاب وحرية"... بتلك الكلمات، غنى أطفال الأردن لحقوقهم وآمالهم في اليوم العالمي للطفولة، خلال احتفال نظمة المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالشراكة مع اليونيسف.

وبهذه المناسبة ، شارك 17 شخصية قيادية من الأردن في لحظات "تبادل الأدوار"، حيث التقوا الأطفال والشباب واستمعوا لهم حول ما سيقومون به في حال تولوا أدوارا قيادية ليوم واحد.

وفي التفاصيل، التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الشابة آينور علاونة (16 عاماً)، والتي قالت بأنها ستنشئ وزارة للطفولة للاستجابة لاحتياجات ومتطلبات الأطفال المختلفة في الأردن ، والتي تولت مهام رئيس الوزراء ليوم واحد كتعبير عن دعم الطفولة.

كما شارك في "تبادل الأدوار" كل من وزير التربية والتعليم عمر الرزاز ، والإعلام الدكتور محمد المومني ، والتنمية الاجتماعية هالة لطوف، وأمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة وسفير الاتحاد الأوروبي والسفير البريطاني والمنسق المقيم للأمم المتحدة في الأردن، إضافة لمدير مجلس إدارة الأردنية للطيران والرئيس التنفيذي لشركة زين وأمين عمان وغيرهم.

من جهته ، قال الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود : ان الاحتفال باليوم العالمي للطفل والذي ياتي هذا العام تحت شعار "الأطفال يتولون المهمة"...والذي لا بد من تجسيده فعلًا لا قولًا من خلال اعطاء الفرصة لأطفالنا بأن يتولوا مهمة التفكيرِ والتخطيطِ لمستقبلهم واتخاذِ القرارات وبما يُحققُ مصلحتهم الُفضلى.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/20 الساعة 18:43