اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قطر: مستعدون جيداً لمواجهة أي تحرك عسكري من دول الحصار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/20 الساعة 10:47
مدار الساعة,وزير,نائب,الملك عبد الله,

مدار الساعة - أعرب وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأحد، أن بلاده مستعدة جيداً لأي تحرك عسكري قد تتخذه دول الحصار ضد الدوحة.

ولم يستبعد آل ثاني، في تصريحات لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، تحرك دول المقاطعة (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر) عسكرياً ضد قطر.

ورداً على سؤال عن احتمال اتخاذ دول المقاطعة، بقيادة السعودية، إجراء عسكرياً، قال: "على الرغم من أن قطر لا تأمل ذلك، فإنها مستعدة جيداً ويمكنها الاعتماد على شركائها في الدفاع عنها، ومنهم فرنسا وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة، (التي لها قاعدة في قطر)".

وأضاف آل ثاني: "لدينا ما يكفي من الأصدقاء (الحلفاء) من أجل منعهم (دول الحصار) من اتخاذ هذه الخطوات، التي ستتأثر بها القوات الأمريكية".

وكان وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، نائب رئيس الوزراء خالد العطية، كشف الأحد، عن وجود نية قديمة لدى دول الحصار لتغيير نظام الحكم في قطر عن طريق التدخل العسكري، لافتاً إلى أنه "بعد حل الخلاف مع الملك عبد الله، أمر بسحب القوات السعودية التي تم حشدها على حدود قطر، وهذا دليل واضح وأنا شاهد عليه".وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/20 الساعة 10:47