اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المومني يجتمع برؤساء تربية لواء الجامعة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/20 الساعة 10:15
مدار الساعة,قوانين,الموظفين,رياضة,

مدار الساعة - عقد مدير التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتور علي المومني اجتماعاً مع رؤساء الأقسام في تربية لواء الجامعة صباح الأحد، بحضور حمد قويدر الحمايدة مدير الشؤون الإدارية والمالية وجميع رؤساء الأقسام.

وبدأ الدكتور علي المومني حديثه بالترحيب بالحضور وشكر مدراء التربية السابقين على جهودهم في الرقي بالمديرية.

وركز الدكتور المومني في اجتماعه مع رؤساء الأقسام على الأمور التالية :

1-عملنا يحكمه تقوى الله تعالى وعلينا أن نتقي الله تعالى في كل شيء وخاصة في أعمالنا وأن نخلص للوطن ولقائده المفدى ، والذي يحكم عملنا هي القوانين والأنظمة وليس الأهواء الشخصية.
2-على رؤساء الأقسام انجاز الأعمال الرسمية أولاً بأول دون تأجيل ، وخاصة الردود المتعلقة بالميدان وعدم التأخر في الردود على الكتب الصادرة من الميدان .
3-على الجميع احترام التسلسل الإداري والتنسيق مع المدير الإداري والمالي في المديرية .
4-العمل على تنمية الموظفين في المديرية بما يتفق وتعليمات الوزارة .
5-على رؤساء الأقسام التعاون والتنسيق مع قسم الرقابة الداخلية في المديرية ، لتجويد العمل والارتقاء به، والرد على التقارير في الموعد المحدد.
6-احترام المراجعين وضرورة تسهيل الأمور عليهم وبالسرعة الممكنة وأن نرتقي بمديريتنا لتنافس المراكز المتقدمة في الاداء المتميز على مستوى المملكة .
7-ضرورة تطبيق رؤى جلالة الملك المفدى في اعمالنا واحترام بعضنا البعض واحترام غيرنا ومقياس التفاضل بيننا خدمة الوطن الغالي والعرش الهاشمي الرصين .
8-حث قسم الإشراف التربوي على زيادة زياراتهم لمدارس الذكور ووضع خطط تعالج أي مشاكل طارئة ، ومتابعة ما قطع من منهاج ، وتوقيع الطلبة على علمهم بالمواد المطلوبة والمواد المحذوفة .
9-ضرورة احترام الدوام الرسمي وأن تكون الاجازات وفق معايير الوزارة ومتابعة المغادرات الرسمية والشخصية بكل دقة .
10-تقديم الشكر الجزيل لرئيس قسم الامتحانات كون خدمته في الوزارة قاربت على الانتهاء، وضرورة التعاون من الجميع لإنجاح امتحانات الثانوية العامة المقبلة .
11-الإرتقاء بمستوى الأنشطة لأنها واجهة المديرية وضرورة أن تكون الاحتفالات في المدارس تجميعية توفيراً للوقت والجهد مع ضرورة التركيز على عدم إقامة ولائم أو أي نوع من أنواع الطعام في المدارس أثناء الاحتفالات وأن تكون الضيافة مقتصره على القهوة والشاي حفاظاً على المال العام .
12-على قسم الرياضة مواصلة التميز والعطاء وتجويد متابعة العمل الرياضي لأن المتابعة هي روح العمل .
13-المحافظة على المال العام واجب مقدس وضرورة شرعية ووطنية وهو مصان .
14-تنظيم لجان التحقيق توفيراً للوقت والجهد ، واستخدام الصلاحيات من قبل مدراء المدارس ومحاولة حل مشاكلهم قدر الامكان قبل وصولها للمديرية .
15-المحافظة على سرية المعلومة، ويجب أن لا يحمل المراجع ملفه بل يكون الملف تحت اشراف قسم شؤون الموظفين ، وضرورة المحافظة على ملف الموظف .
16-ضرورة التعاون الكامل مع قسم الاعلام والاتصال المجتمعي لإبراز تميز الاقسام ونشاطاتهم إعلامياً .
17-ضرورة الاهتمام بمرافق المدارس وصيانتها من قبل قسم الأبنية ومتابعة كل صغيرة وكبيرة خاصة في هذه الأيام التي تسبق فصل الشتاء وموسم الأمطار .
18-على رؤساء الأقسام تقديم تقرير عن انجازاتهم السنوية لقسم الإشراف وقسم الإرشاد ليصار إلى وضع خطة عامة لتطوير أداء العاملين في المديرية .
19-متابعة قاعات الثانوية العامة وتوفير كل ما يلزم للتميز في اجراءات المديرية والتأكد الكامل من الجاهزية حتى تجري الامتحانات على أكمل وجه .
بعدها دار حوار بين مدير التربية والتعليم الدكتور علي المومني والمدير الإداري والمالي الأستاذ حمد قويدر وبين رؤساء الأقسام .



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/20 الساعة 10:15