اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ملتقى النشامى وجمعية جراسا الاردنية الايطالية تشارك في القمة الوطنية للمهاجرين في روما

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/19 الساعة 19:15
الاردن,مدار الساعة,اقتصاد,نائب,وزير,الأردن,

مدار الساعة - شارك اليوم الاحد ، ملتقى النشامى و جمعية جراسا الاردنية الايطالية في القمة الوطنية للمهاجرين المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما .

وهذه القمة هي عبارة عن مشروع يهدف الى تعزيز التعاون بين جمعيات المهاجرين و مؤسسات و منظمات المجتمع المدني حول التعاون الدولي و الوصول الى خارطة طريق لتفعيل دور الأجانب في التعاون الدولي الانمائي التي تسعى له الحكومة الايطالية ممثلة في الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي.

و تعتبر هي البادرة الاولى من نوعها من جانب الحكومة في تحديد دور المغتربين في تفعيل جسر استراتيجي و لعب دور رئيسي في تبادل الموارد الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية.

وكان حضور السيد/ماريو جيرو نائب وزير الخارجية ؛ وزير التعاون والانماء الدولي خطوة هامة من جانب الحكومة والتحدث عن أهمية اشراك المغتربين و الجمعيات التي يمثلوها في الخطة الحكومية لتمويل مشاريع الانماء في الدول الام للمغتربين كخطوة تمهيدية لاقامة المؤتمر الوطني للتعاون المقرر عقده في يناير 2018 و سيكون اجتماعا بين جمعيات المغتربين و المنظمات غير الحكومية و الجهات الفاعلة الحكومية للتعاون الدولي للانماء.

وعلى هامش المؤتمر التقى السيد Khaled Safran خالد صفران البلوي مع وزير التعاون الدولي الايطالي ماريو جيرو Mario Giro و رحب بزيادة التعاون مع الأردن في المشاريع التنموية بالإضافة إلى باقي دول العالم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/19 الساعة 19:15