اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حزب الوسط الإسلامي يعقد مؤتمره العام (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/18 الساعة 16:37
إسلامي,مدار الساعة,امين عام,الاردن,مجلس النواب,عمان,رئيس,نائب,الأردن,صورة,قانون,البرلمان,

مدار الساعة - عقد حزب الوسط الاسلامي اليوم السبت في المدينة الرياضية مؤتمره العام للعام 2017 بحضور اعضائه من مختلف مكاتب المحافظات والعديد من الفعاليات الاعلامية والسياسية والمجتمعية.

وقال امين عام الحزب مد الله الطراونة ان فكرة انشاء الحزب جاءت من رحم الوطن والانتماء الى قيادته الحكيمة وانه ماضي في خدمة الوطن وهو مدرك المخاطر والاحقاد التي تحيط بهذا المجتمع.

واضاف ان الحزب يؤكد دوره في الحياة السياسية في الاردن من خلال مشاركته في الحكومة السابقة ومجلس النواب ومجالس اللامركزية ومجلس امانه عمان الكبرى وان الحزب مستمر في المشاركة خدمة للمجتمع وانه يقوم بتقييم وضعه ومستوى عمله وعلاقته بالمؤسسات العامة.

من جهته، قال رئيس مجلس الشورى في حزب الوسط الاسلامي عبد الله الشوربان ان الحزب يشارك بعمله خدمة للوطن والمواطن وانه قادر على المشاركة والمساهمة في بناء الوطن و العمل بمنظومة البناء.

وقال امين عام حزب الاصلاح عيد دحيات ان الاحزاب تلعب دورا مهما في النهوض بالأمم و هي التي تنعش الحياة السياسية والتي تفتح الطريق امام التعددية والمشاركة.

الاب نبيل حداد قال ان الوسطية هي الطريق الصحيح في الحياة وان العاصمة عمان هي ام ومكان انطلاق المبادرات الوسطية التي تمثل نهج الاردن والاردنيين.

من جهته قال النائب السابق حمادة الفراعنة ان دعوة الحزب للعديد من مختلف الاطياف السياسية والتي هي من غير الحزب تؤكد انه يسير بالطريق الصحيح بالتعددية التي تعكس الواقع الاردني الذي يضم الجميع تحت لوائه دون تمييز ، مشيرا الى ان القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن هي مسألة امن وطني وهو ما يجب ان لا ينساه الجميع.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب سليمان الزبن ان حزب الوسط قدم للحياة السياسية الاردنية نماذج مميزة قادرة على العمل و العطاء .

واضاف ان الاردنيين يعيشون بالأردن وسط بيئة ملتهبة وهو ما يحتم علينا ان نتماسك ونعمل ضمن هذا الاطار لنبقى نسير بأمن واستقرار وعزيمة.

من جهته قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب النائب خميس عطية ان للحياة الحزبية اهمية كبيرة للحياة السياسية الاردنية و ان حزب الوسط الاسلامي شكل جزءا مهما من الحياة السياسية الاردنية التي اعتمدت على الوسطية والاعتدال وقبول الاخر.

واكد المسؤولية الكبيرة التي يجب ان يتحملها الجميع في الدفاع عن وسطية الاسلام واعتداله، مؤكدا اهمية العمل على رسالة عمان التي وضحت صورة الاسلام الحقيقية.

وشدد على اهمية ايجاد قانون انتخاب جديد يساعد الاحزاب ويدفعها للمشاركة والتشاركية في البرلمان لنصل الى حكومات برلمانية.

الدكتور محمد الغول
الدكتور محمد الغول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/18 الساعة 16:37