لطوف تشارك في اعمال الدورة ٣٧ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في الكويت

مدار الساعة - شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف في اعمال الدورة  العادية ٣٧ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقدة في الكويت يومي 13 و14  من الشهر الجاري.

وكان من ابرز مخرجات الدورة مناقشة اليات الاعداد والتحضير للقمة العربية العادية في دورتها ٢٩ المقرة في المملكة العربية السعودية في شهر آذار من عام ٢٠١٨. بالاضافة الى تقديم الدعم والاغاثة لفلسطين وايضا اعتماد نتائج دراسة الفقر المتعدد الابعاد في المنطقة العربية .

واعتماد تقرير رعاية المسنين علاوة على مناقشة العديد من السياسات الاجتماعية في الدول العربية والانشطة والفعاليات والاجتماعات المقترح تنفيذها خلال العام القادم ضمن الخطة الخمسية للمجلس للسنوات ٢٠١٥ - ٢٠٢١ . وايضا اقرار العديد من المشاريع التنموية الاجتماعية التي تنعكس ايجابا على المواطن العربي.

وعلى صعيد متصل شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية في المؤتمر الدولي المنعقد في الكويت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمناقشة اوضاع الطفل الفلسطيني وما يعانيه من اوضاع صعبة في ظل انتهاك اسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال  لاتفاقية حقوق الطفل ، وذلك خلال يومي 12 و13 نوفمبر من الشهر الجاري.

وناقش المؤتمرون  قضايا الاطفال الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي واستعراض الاليات اللازمة لتوفير الحماية القانونية للاطفال الفلسطينيين من خلال عدة اوراق نقاشية قدمها عدد من المتحدثين .

واشتملت الجلسة الاولى في اليوم الاول على واقع الطفل الفلسطيني في ظل القانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل ، بين فيها المتحدثون حقيقة التحديات الصعبة التي يواجهها الافطال الفلسطينيون ، وما يفتقدونه من الامن والامان والحماية والرعاية.

واستمع المؤتمرون في اليوم الثاني الى شهادات حية ومتعددة من أب لطفل شهيد ، وشهادة اخرى من طفل اسير، كما شاهدوا فلما وثائقيا قصيرا يروي اوضاع الاطفال في فلسطين وافلام وثائقية اخرى جسدت الواقع الصعب والاليم الذي يعانون منه الاطفال الفلسطينيون، كما زاروا معرضا للصور اقيم في قاعة المرجان.

وتناولت الجلسات الاخرى مواضيع مختلفة ركزت على التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني من اجل تحقيق الامن والسلام ، وكذلك دور المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز واحترام حقوق الطفل الفلسطيني.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية