يا سعد.. لو تشوفه (فيديو)

مدّار الساعة - نهار ابو الليل - في الوقت الذي ينتظر فيه اللبنانيون عودة رئيس وزرائهم المستقيل من العاصمة السعودية الرياض إلى بيروت، أكدت اليوم مراسلة "مدار الساعة" من العاصمة الفرنسية باريس ان الاتفاق النهائي على موعد وصيغة عودة الحريري لم يتم بعد.

ورغم مطالبة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بعودة الحريري الى لبنان وتقديم استقالته له رسميا، لا تزال بيروت تشهد فراغاً سياسيا هاماً.

ولكن الأهم من ذلك في حال عاد الحريري وقدم استقالته، أن يستمر الفراغ السياسي الذي أصبح يشكل قلقاً لساسة لبنان، الذين يحملون في ذاكرتهم الجمعية صورة مشابهة، لما حدث على كرسي الرئاسة قبل سنوات.

إذن، هي الخشية من العودة إلى المربع الأول، في حال طال تعيين رئيس وزراء جديد في حال تعذر الحريري عن قبول الطلب مرة اخرى بعد تقديم استقالته رسميا.

هنا يبقى السؤال الأهم؛ متى وهل سيعود الحريري الى لبنان في الوقت الراهن، وهو السؤال الذي ردت عليه لـ "مدار الساعة" مصادر دبلوماسية من العاصمة الفرنسية باريس بالنفي.

وإلى حين عودة الرئيس الحريري، ما زالت قصة الرجل الذي ظهر في كادر الكاميرا أثناء المقابلة التلفزيونية التي اجرتها الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان للحريري، ما زالت تثير جدلاً كبيراً في العالم العربي.

وعلى سيرة الرجل الذي ظهر في مقابلة الحريري، استذكر ناشطون أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي أغنية الفنان عمر العبداللات "يا سعد.. لو تشوفه"، في إشارة إلى الرجل والورقة المبهمة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية