الحريري لن يعود الى لبنان قريباً

مدار الساعة - سلام الحايك - علمت مندوبة "مدار الساعة" في العاصمة الفرنسية باريس ان عودة رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري من الرياض إلى بيروت مستبعدة في الوقت الراهن وأنه "لم يتم بعد اعادة ترتيبها".

وذكرت مصادر سياسية ودبلوماسية رفيعة ان الحريري لن يعود الى بيروت قبل ان يتم ترتيب عدة أمور وأهمها البيت الداخلي اللبناني الذي استقال الحريري لأجله.

ونقلت مندوبة مدار الساعة عن مسؤولين رفيعي المستوى تأكيدهم "أن أطرافاً دولية واقليمية تعمل لحل أزمة استقالة الحريري التي أعلنها بشكل مفاجئ من العاصمة السعودية"، منوهين بأن رغبة الحريري في العودة وطمأنته الداخل اللبناني شي وعودته الفعلية شيء آخر.

وكانت قناة المستقبل اللبنانية التابعة لتيار المستقبل بثت مقابلة مباشرة مع رئيس الحكومة المستقيل، سعد الحريري، والتي أعلن فيها أنه سيعود إلى لبنان ويقدم استقالته وفقا للإجراءات الدستورية.

واشترط في حال عودته إلى الحكومة أنه "يجب أن ينأى الجميع عن النفس بما يتصل بالتدخلات الخارجية"، وأضاف: "سندخل في مفاوضات مع كل الأفرقاء السياسيين بعد تقديمي الاستقالة بشكل دستوري".

وأعلن أنه لم يعد حتى الآن إلى لبنان لأنه يريد الاطمئنان على أعماله المالية، "والتأكد من خلوها من أي خروق".

وقال معترفا: "كان الأفضل أن أنزل إلى لبنان وأقدم استقالتي من هناك، ولكن كان هناك خطر". وأضاف: "كنت حريصا على مصلحة اللبنانيين بأن أقدم الاستقالة".


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية