«كرة القدم الإيرانية»: بطاقة صفراء للاعبة التي يظهر شعرها أثناء المباراة وحمراء إذا تكرر ذلك

مدار الساعة - في خطوة أثارت استغراب العديد من خبراء ومتابعي الرياضة في إيران، فرض الاتحاد الإيراني لكرة القدم عقوبة جديدة على لاعبات كرة القدم الإيرانيات اللواتي يظهر جزء من شعرهن من تحت غطاء الرأس أثناء المباراة. وأفاد موقع «إيران واير» الإخباري أنه يمكن لحكم مباراة كرة القدم للنساء في إيران إشهار بطاقة صفراء أو حمراء في وجه أي لاعبة في حال ظهور جزء من شعرها من تحت غطاء الرأس، حسب تكرار هذا الخطأ.
وأوضح الاتحاد الإيراني لكرة القدم أنه بإمكان لاعبات كرة القدم أن يلبسن غطاء إضافيا على رؤوسهن بحيث يغطي الجزء الأمامي للرأس، حتى لا يظهر شعر هذا الجزء خلال المباراة، أو بإمكان اللاعبات أن يضعن إحدى أيديهن على غطاء الرأس حتى لا يرجع الغطاء إلى الوراء ويظهر جزء من شعرهن حين المباراة.
وهدد الاتحاد لاعبات كرة القدم الإيرانيات أنه من الآن فصاعداً فإن حكام مباراة كرة القدم النسائية سيشهرون البطاقة الصفراء في وجه أي لاعبة يظهر جزء من شعرها خلال المباراة، وفي حال تكرار الحالة ستواجه اللاعبة البطاقة الحمراء.
وأثار قرار الاتحاد الإيراني لكرة القدم استغراب العديد من خبراء الرياضة ومتابعي كرة القدم في إيران، لأن هذا القرار يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأنه لا يحق لأي اتحاد في أي بلد أن يضع قوانين تتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي.
وتوقع الخبراء الرياضيون الإيرانيون أن يواجه اتحاد بلادهم لكرة القدم عقوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بســبب قراره الجديد.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية