ثماني دول عربية في الدورة 24 لمهرجان الأردن المسرحي

مدار الساعة - تشارك ثماني دول عربية في الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان المسرح الأردني الذي ينطلق يوم الثلاثاء القادم في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان.

ويعرض المهرجان في الافتتاح مسرحية (العازفة) من إنتاج وزارة الثقافة الأردنية والتي تقدم خارج المسابقة الرسمية. والمسرحية من تأليف ملحة عبد الله وإخراج وتمثيل دانا خصاونه.

وتشارك في المهرجان تسع مسرحيات هي (شواهد ليل) من الأردن و(السفير) من مصر و(البوشية) من الإمارات و(عطسة) من الكويت و(وقت ضائع) من العراق و(كارت بوسطال) من الجزائر و(روح الروح) من السودان و(المغتربان) من فلسطين و(مكان مع الخنازير) من الأردن.

ويقام المهرجان في الفترة من 14 إلى 21 نوفمبر تشرين الثاني على مسارح المركز الثقافي الملكي.

وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرجة الأردنية سوسن دروزة والمخرج المسرحي المصري ناصر عبد المنعم والناقد الجزائري عبد الناصر خلاف والمخرج الإماراتي حسن رجب والمؤرخ المسرحي التونسي محمود الماجري.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة الممثل والمؤلف محمود الزيودي والممثلة سميرة خوري.

كما تقام ضمن أنشطة المهرجان ندوة فكرية بعنوان (الدراماتورغية بالمسرح) بمشاركة المخرج المصري سامح مهران والأكاديمي السعودي سامي الجمعان والأكاديمي المغربي سعيد الكريمي.

وتعقد أيضا ورشة عمل بعنوان (الدراماتورجيا من النص إلى العرض) يقدمها الكاتب المسرحي التونسي بوكثير دومه.

ويستضيف المهرجان في هذه الدورة مجموعة من صناع المسرح العربي من بينهم الممثل الإماراتي إسماعيل عبد الله والممثل اللبناني رفيق علي أحمد والممثلة الفلسطينية ريم تلحمي والمخرج الفلسطيني إيهاب زاهدة. رويترز


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية