اليوم العالمي للتغيير في معهد العناية بصحة الأسرة (صور)

مدار الساعة - شارك معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، اليوم الأربعاء، في اليوم العالمي للتغيير الذي أطلقه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.

ونظم المعهد عدداً كبيراً من الأنشطة والفعاليات بمقره الرئيس في منطقة صويلح، وفرع الهاشمي، وعياداته في المحافظات ومخيمات اللاجئين.

وتعهد المعهد في يوم التغيير العالمي أن يكون مكاناً خالياً من الزئبق، عندما نظم مبادرة إعادة التدوير باستخدام صناديق خاصة بإعادة تدوير الورق، قام الفريق القائم عليها بتوعية الموظفين والمراجعين والمجتمع المحلي بأهيمة ذلك، من خلال توزيع نشرات خاصة.

وقدم خدمات طبية مجانية خاصة بالأسنان في عيادة الأسنان التي افتتحها حديثاً في صويلح، مع توزيع فراشي للأسنان، وعينات للأغذية الصحية لتشجيع المراجعين على تناولها.

وأشركت وحدة تطور الطفل المراجعين الأطفال في تقديم رسائل مميزة لذويهم، إضافة إلى رسومات أمل وابتسامة على وجوههم، نفذها القائمون على الوحدة.

فيما قام قسم صحة المرأة في عيادة المعهد بتوزيع حبة تفاح على كل مراجع في إطار تشجيعهم المستمر على تناول الأغذية الصحية المناسبة.

وقدم قسم عيادة الأطفال قهوة عربية للمراجعين، إلى جانب رسومات على وجوه الأطفال، في حين وزّع قسم الخدمات الحلوى على الموظفين ومراجعي المعهد.

وإضافة إلى عينات مجانية من العوازل التي تستخدم في الحمام لمنع انتشار العدوى وزعتها الموظفة بانة المعاني، قدمت وحدة تكنولوجيا المعلومات منشورات توعية للاستخدام الصحي للتكنولوجيا.

وقدم فرع المعهد في الهاشمي فحص نطق مجاني، وقام مدير الفرع الدكتور حسين السالم بالتأكد من الخدمات المقدمة من خلال لقاء المراجعين كل على حدة.

وقدمت عيادة الزرقاء نشاطاً خاصاً بالنظافة الشخصية، إضافة إلى فحوصات مجانية للضغط والسكري، أجراها فريق مختص للمراجعين. في حين نظمت عيادة المعهد في الكرك أنشطة ترفيهية للأطفال، وجلسات لرفع الوعي عند الشباب عن موضوع التثقيف الصحي.

وتعهدت عيادة المعهد في مخيم الزعتري للاجئين السوريين برسم البسمة على وجوه الأطفال من خلال مسابقة بين الأطفال الذين يتلقون خدمة التربية الخاصة والعلاج النفسي، إضافة إلى توزيع هدايا.









































التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية