اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجالية اللبنانية تودّع رئيس بعثتها الدبلوماسية في الأردن (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/23 الساعة 21:55
الأردن,مدار الساعة,عمان,الاردن,امين عام,وزارة الداخلية,

مدار الساعة - أقامت الجالية اللبنانية في عمّان حفل استقبال بمناسبة وداع رئيس البعثة الدبلوماسية اللبنانية في الأردن السفير علي المولى.

وألقى المولى كلمة قال فيها: سوف اترك بعضاً من روحي يهيم فوق ضريح وجزءا من قلبي يحوم حول أحبة وأمكنة، ووجداني يلزّني على عودة قريبة.

وأضاف المولى :يقول بعض الأصدقاء أني في ظل هذه الإقامة الطويلة اندمجت كثيرا ، وربما أكثر مما ينبغي ، ويحمل هذا القول أكثر من معنى ، وإني لأعترف ، أني اندمجت حتى الرمق الأخير.

وأوضح : فهنا (في الأردن) وجدت وجه أبي وحياة عشيرتي وتاريخ الأنتقال بمجتمعاتنا من حال إلى حال ، وهنا شعرت بل تأكدت أننا إنما أهل وأنسباء ، وأن الحدود ما هي إلا سياسة ،لا تستطيع تغيير التاريخ ولا انكار الإجتماع ، نعم أعترف أني صرت أشعر في بلدي ، أتقاسم شجونه وتحدياته مع حكومته وتطلعاته مع قادته ونخبه.

وختم المولى قائلا : وكابن بلد سمحت لنفسي أن أفرح لفرحها وأحزن لحزنها ,وأتحرق لما يلم بها ولعلي في ذلك بالغت ، لكن الأكيد ، أني في كل ما قلت وفعلت ، كنت أمارس فعل حب لن أندم عليه طيلة حياتي .

وأشاد رئيس مجلس الأعيان السابق طاهر المصري بالمقاومة اللبنانية ودورها في تحرير الأرض ، مؤكدا أن لبنان "رفع رأس العرب".

وأشاد المصري بقوة العلاقات الأردنية – اللبنانية ، كما امتدح القائم بأعمال السفارة اللبنانية علي المولى وحسن خلقه ودماثته ، مشيرا إلى جهود المولى في رفع اسم لبنان عاليا خلال وجوده على رأس عمله في الأردن.

وألقى عميد الجالية اللبنانية في عمان فؤاد أبو حمدان أشاد فيها برئيس البعثة الدبلوماسية اللبنانية علي المولى وبخلقه ونخوته العربية الأصيلة وحسن السيرة.

وختم أبوحمدان : عاش الأردن .. عاش لبنان

ويبلغ عدد الجالية اللبنانية المقيمة في الأردن 7500 شخص، نصفهم تقريبا يحملون الجنسية الأردنية.

حضر الحفل رئيس مجلس الاعيان السابق رئيس الرابطة الاردنية اللبنانية طاهر المصري، وامين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين، ورؤساء البعثات الدبلوماسية.

يذكر ان المولى خدم في الاردن لمدة أحد عشر عاما ورقي مؤخرا إلى سفير، وتقرر نقله مديرا لادارة الوطن العربي في وزارة خارجية بلاده.

السفير علي المولى
السفير علي المولى

السفير علي المولى
السفير علي المولى

السفير علي المولى
السفير علي المولى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/23 الساعة 21:55