الاثار العامة تعقد دورة تدريبية بعنوان (حفظ المقتنيات الأثرية وإدارتها)

مدار الساعة - افتتح مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي اليوم الاثنين، أعمال الدورة التدربية بعنوان (حفظ المقتنيات الاثرية وإدارتها) والتي تعقد بالتعاون ما بين دائرة الاثار العامة وجمعية اصدقاء الاثار والتراث وبتمويل من اليونسكو.

واكد جمحاوي اهمية هذه الدورة التدريبية في تأهيل وتدريب العاملين في المتاحف لتكوين مجموعات عمل مؤهلة متخصصة قادرة على ادارة المجموعات المتحفية لتحقيق رؤية دائرة الاثار العامة للنهوض بالموروث الحضاري والحفاظ عليه داخل متاحفنا للأجيال القادمة وذلك بمواكبة تطور تكنولوجيا المعلومات في التسجيل والتوثيق ضمن المعايير الدولية.

وقال ان هذه الدورة تندرج ضمن مشروع التوثيق والجرد الوطني والذي يأتي في اطار اهتمام الدولة في الحفاظ على الاثار وتسجيلها، مبينا انه نظرا لأهمية تكنولوجيا المعلومات في التسجيل والتوثيق الالكتروني لهذه الآثار كان من الضروري تطبيق مشروع التوثيق لبناء نظام موحد باللغة العربية والانجليزية لتوثيق القطع المعروضة في جميع متاحف الاردن.

ورحبت رئيسة جمعية اصدقاء الاثار والتراث الشريفة نوفة بنت ناصر بالمشاركين بالدورة، مشيدة بالتشاركية ما بين دائرة الاثار العامة والجمعية للخروج برؤية افضل في مجال التدريب والتأهيل ضمن منظومة الحفاظ على المقتنيات الاثرية وإدارتها.

يذكر ان هذه الدورة تعقد في مقر جمعية اصدقاء الاثار والتراث من تاريخ 23 -31 تشرين الاول الجاري بمشاركة امناء المتاحف في دائرة الاثار العامة في المملكة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية