دراسة تؤكد: الولادة في الشتاء تقلل من الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة

مدار الساعة - كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن النساء اللواتي يلدن في فصل الشتاء أو الربيع أقل احتمالاً للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة مقارنة بالأوقات الأخرى من السنة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تشمل العوامل الأخرى التي قد تسبب خطر اكتئاب ما بعد الولادة: الولادة بعد الحمل الطويل، وجود ألم أثناء الولادة، وزيادة مؤشر كتلة الجسم (BMI)، واوضح الباحثون أنه ما لا يقل عن 10٪ من النساء تعاني من بعض درجات القلق أو الاكتئاب بعد الولادة، وتشمل الأعراض: الحزن، والأرق، وعدم التركيز.

وقال الدكتور "جي تشو"، من مستشفى بريجهام في بوسطن: "أردنا معرفة ما إذا كانت هناك عوامل معينة تؤثر على خطر الإصابة بالاكتئاب بعد الولادة وهل يمكن تجنبها لتحسين صحة المرأة جسديا وعقلياً أم لا".

ولتأكيد نتائج الدراسة، استعرض الفريق السجلات الطبية لـ 20169 من النساء اللاتي ولدن أطفالا بين يونيه 2015 وأغسطس 2017، ووجدوا أن من بين هؤلاء، عانت 817 (4.1%) من اكتئاب ما بعد الولادة.

وقال الباحثون إن عدم الاصابة بالاكتئاب عند الولادة في الشتاء أو الربيع له تفسير علمى حيث أنه يمكن ربطه بالتمتع الموسمي بالأنشطة الداخلية التي تتعرض لها الأمهات مع الأطفال حديثي الولادة، وقدمت النتائج في الاجتماع السنوي للتخدير 2017 في بوسطن.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية