180 الف دينار من موازنة السياحة لاعادة صيانة ’مغر قديمة‘ لا زوار لها

مدار الساعة - قال رئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف الغليلات أنه من خلال الإطلاع على واقع موازنة محافظة مادبا ومن خلال تنفيذ دليل إحتياجات المحافظة من مدراء الدوائر التنفيذية تم تحويل مبالغ مالية كبيرة كانت تستنزف موازنة تلك المديريات على مشاريع لا تخدم المواطنين إلى مشاريع تخدمهم.

وأضاف أنه تم الكشف عن مبلغ 180 ألف دينار تذهب لإعادة صيانة مغر قديمة في المحافظة لا حاجة لصيانتها بسبب عدم وجود زوار لها من السياح، وتستنزف من موازنتها تلك الأرقام دون الرجوع إلى دليل إحتياجات المحافظة. وتم تحويل المبلغ الى احتياجات أخرى في مديرية السياحة بعد الاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف الغليلات أنه تم الكشف أيضاً عن مبلغ كبير يقدر بحوالي 350 ألف دينار لإعادة صيانة مبنى الشرطة السياحية، إلا أن مجلس المحافظة قام زيارة الموقع وتم بيان أن هناك إتفاقيات بين وزارة السياحة ومديرية الآمن العام فيما يخص الشرطة السياحية وتقديم الخدمات عن طريق موازنة وزارة السياحة، وتم وضع اليد على المبلغ وعمل الصيانة وبناء غرفتين أخريين بجانب مبنى الشرطة السياحية بمبلغ 50 ألف دينار، وتوزيع الباقي على الاحتياجات الحقيقية للسياحة.

وأشار الغليلات إلى أنه تم الكشف أيضاً عن مبلغ 100 ألف دينار رصدت من موازنة 2018 لإعادة صيانة أطاريف الشارع السياحي وسط المدينة إلا أن هذا المبلغ كبير جداً على صيانة الأطاريف فقط. وقال انه سيتم الاتفاق مع بلدية مادبا لصيانة الأطاريف من خلال البلدية. وتم توزيع المبلغ على مشاريع سياحية أخرى بعد العودة إلى دليل إحتياجات المحافظة.

وبين الغليلات أن سوء الإدارة من مدراء المجلس التنفيذي واستنزاف المبالغ المالية في غير مكانها أدى إلى توزيعها توزيعاً غير عادل خلال موازنة 2018، وكان القانون واضحاً بعدم إستبدال المبالغ المالية لمديريات أخرى بسبب إقرار موازنة 2018 قبل البدء بالبحث عن دليل إحتياجات المحافظة.

وشدد الغليلات على أن موازنة 2018 تم إقرارها قبل البدء بأعمال مجلس المحافظة للمصادقة عليها العام القادم وسيتم دراسة المبالغ المالية كاملة حيث ستستخدم لتلبية إحتياجات المحافظة الحقيقية من خلال لجان المجلس التي ستطلع على كافة مطالب المواطنين ووضع خطة إدارية محكمة من خلال الاجتماع بالمجلس التنفيذي.

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية