اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس أميركي سابق يطلب من ترامب السفر إلى كوريا الشمالية للتوسط في حل الأزمة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/22 الساعة 18:33
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قالت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الإلكتروني، الأحد، إن الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر قال إنه يرغب في السفر إلى كوريا الشمالية، ممثلاً لإدارة الرئيس دونالد ترامب للمساعدة في نزع فتيل التوترات المتزايدة.

وقال كارتر للصحيفة عند سؤاله في مقابلة بمزرعته في جورجيا عما إذا كان الوقت قد حان لإطلاق مهمة دبلوماسية أخرى، وعما إذا كان من الممكن أن يفعل ذلك للرئيس ترامب "نعم.. سأذهب".

وأضاف كارتر، وهو ديمقراطي تولى رئاسة الولايات المتحدة بين 1977 و1981، إنه تحدث مع إتش.آر مكماستر، مستشار الأمن القومي لترامب، لكنه حتى الآن يتلقى ردوداً سلبية. ومكماستر صديق لكارتر.

ونقلت الصحيفة عن كارتر: "قلت له إني على استعداد إذا ما احتاجوني في أي وقت".

ورداً على سؤال عن أن البعض في واشنطن تقلقهم الحرب الكلامية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قال كارتر: "أنا أيضاً أخشى من تفجُّر الوضع".

وتابع: "يريدون إنقاذ نظامهم. ونحن نبالغ جداً في تقدير نفوذ الصين على كوريا الشمالية. خاصة على كيم"، الذي قال إنه "لم يسافر حتى الآن إلى الصين على حد علمي... وليس لديهم علاقات. كيم جونغ إيل سافر إلى الصين، وكان قريباً جداً منهم"، في إشارة إلى الزعيم الكوري الشمالي الراحل والد الزعيم الحالي.

ووصف كارتر الزعيم الكوري الشمالي بأنه "لا يمكن توقع أفعاله"، وعبَّر عن قلقه من أن كيم قد يقبل على تصرف استباقي إذا ما أعتقد أن ترامب سيتحرك ضده.

وقالت الصحيفة إنه في منتصف التسعينيات سافر كارتر إلى بيونغ يانغ رغم اعتراضات الرئيس الأميركي حينها بيل كلينتون، وأبرم اتفاقاً مع كيم إيل سونغ جد الزعيم الحالي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/22 الساعة 18:33