اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأحوال المدنية تدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الذكية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/20 الساعة 16:06
مدار الساعة,تقبل,عالية,

مدار الساعة - دعا مدير عام دائرة مدير الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان المواطنين إلى الإسراع بالحصول على البطاقة الشخصية الذكية قبل تحديد الموعد النهائي لإلغاء البطاقة القديمة.

وقال الشهوان في رده على أسئلة لصحفيين "لغاية الآن لم يتم بحث تحديد الموعد النهائي للعمل بالبطاقة القديمة، لكن نفضل أن يقوم الجميع بتغيير البطاقة الشخصية حتى لا يحصل تزاحم عند تحديد موعد نهائي".

وأشار إلى أن الإقبال للحصول على البطاقة الذكية أصبح فاترا بالفترة الأخيرة بحيث تصدر الدائرة نحو ٥ آلاف بطاقة يوميا، بعد أن كانت تصدر ٢٦ ألف بطاقة بالفترة الواقعة ما بين منتصف شهري اذار – تموز الماضيين.

وأكد أنه لا نية لإستبدال البطاقات الذكية الحالية في المستقبل كونها تحمل شريحة عالية يمكن إضافة رخصة القيادة والتأمين الصحي وأي شيء يخدم المواطن.

وحول المواطنين المغتربين، أوضح أن الدائرة بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تسعى للربط الالكتروني مع السفارات لإصدار البطاقات مع المغتربين، لكن العمل حاليا يتم للتأكد من أمن الشبكة خشية تعرضها للقرصنة، مؤكدا أن الدائرة ستثني المغتربين من أي موعد نهائي لوقف العمل بالبطاقة القديمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/20 الساعة 16:06