تحذير للحوامل.. النوم أقل من 6 ساعات ونصف يعرضك للسكر بنسبة 70%

مدار الساعة - كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن النساء الحوامل اللواتي حصلن على أقل من 6.25 ساعة من النوم كل ليلة أكثر عرضة للإصابة بسكر الحمل بمعدل أكثر من 70%.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشار الباحثون إلى أن ارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى زيادة وزن المواليد ويمكن أن يضع الأم والطفل على حد سواء في خطر أكبر لتطوير مرض السكري من النوع 2 والبدانة في وقت لاحق من الحياة.

وتضيف هذه الدراسة التى أجريت بواسطة باحثون من جامعة إلينوي في شيكاغو إلى مجموعة من الأبحاث التي تربط بين النوم غير الكافي وهو أكثر شيوعاً بين النساء مقارنة بالرجال، وخاصة بين النساء الحوامل إلى مضاعفات أخرى مثل الاكتئاب التالي للولادة.

ومن المعروف أن سكر الحمل هو شائع بين النساء الحوامل، ولكن نادرا ما يأتي مع أي أعراض إلى جانب ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويمكن الكشف عنها فقط مع اختبار نسبة السكر في الدم، وعادة ما تشفى الحالة حالما تلد المرأة، ولكنها تضع كل من هي وطفلها في خطر مرتفع من الإصابة بداء السكري من النوع الثاني والبدانة فيما بعد.

ووفقا للبيانات الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن نحو 35% من البالغين في الولايات المتحدة يحصلون على أقل من الساعات السبع الموصى بها من النوم كل ليلة، لكن قد تحتاج النساء الحوامل بضع ساعات إضافية، أو يشعرون بالحاجة إلى قيلولة أكثر في كثير من الأحيان.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية