اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل منعت الرقابة العسكرية في دولة الاحتلال نشر أخبار مؤتمر «الوطن البديل»؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/18 الساعة 11:38
أخبار,مدار الساعة,سموع,عناوين,اخبار,

مدار الساعة - لاحظ الخبير بالشؤون الاسرائيلية الزميل أيمن الحنيطي، عدم تطرق الاعلام الاسرائيلي بمختلف اشكاله، المقروء والمرئي والمسموع، وحتى والمواقع الالكترونية، إلى مؤتمر "الوطن البديل" الذي جرى في القدس المحتلة امس الثلاثاء.

وقال الحنيطي:

يبدو ان الرقابة العسكرية في دولة الكيان تغلق افواه الجميع مجددا، لا شيء يذكر عن مؤتمر "الوطن البديل" الذي جرى في القدس المحتلة امس الثلاثاء، عن اي صحافة حرة هذه في "الدولة الديمقراطية الوحيدة" في منطقة الشرق الاوسط كما يتشدق بها الاسرائيليون ؟؟

فالاعلام الاسرائيلي بمختلف اشكاله، المقروء والمرئي والمسموع، وحتى والمواقع الالكترونية، لم يتطرق امس الثلاثاء – يوم انعقاد المؤتمر- لمؤتمر "الوطن البديل" رغم انه ليوم واحد فقط، ولم يرشح عنه اي شيء على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

والصحف السائدة في اسرائيل خصوصا العبرية منها ( يديعوت احرونوت، هارتس، اسرائيل اليوم، معاريف، والجيروسالم بوست الانجليزية، تخلو عناوينها واخبارها صباح اليوم الاربعاء من اي ذكر لمؤتمر" الوطن البديل"، يبدو ان هناك منعاً من الرقابة العسكرية.

حتى الاذاعة الرسمية (ريشت بيت רשת ב) واذاعة الجيش الاسرائيلي (غاليه تساهل גל"צ ) الناطقتين بالعبرية لم تتطرقا للمؤتمر امس واليوم صباحا لا من قريب ولا من بعيد رغم اهميته بالنسبة لليمين الاسرائيلي المتطرف والذي يبسط سيطرته اليوم وبقوة على مفاصل الدولة العبرية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/18 الساعة 11:38