وزيرة السياحة تؤكد دعمها الوزارة الكامل لمكاتب السياحة والسفر

مدار الساعة -  أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب دعمها الكامل لقطاع مكاتب السياحة والسفر وشركاتها واستعداد الوزارة لتذليل جميع الصعوبات والمعيقات التي تعترض عمل هذا القطاع لتمكينه من القيام بدوره في خدمة قطاع السياحة الوطني.

واكدت لدى زيارتها جمعية وكلاء السياحة والسفر ولقائها أعضاء الهيئة الادارية والعامة للجمعية، انه في ضوء المتغيرات التي تحدث في العالم تاتي اهمية المكاتب السياحية التي من واجبها مواكبة التطورات العالمية واللحاق بكل ما هو جديد في هذا الشأن، داعية الجمعية الى مراجعة نظامها لغايات ادخال كل ما هو جديد مع مراعاة بيئة العمل.

وقالت خلال الزيارة التي جاءت للاطلاع على واقع ومتطلبات القطاع السياحي والتحديات التي تواجه المكاتب السياحية في المملكة، ان على المكاتب السياحية عمل برامج سياحية الى جميع المواقع السياحية والاثرية الوطنية للترويج لها والتعريف بها الى الزوار سواء من الداخل او الخارج لتشمل جميع محافظات المملكة.

بدوره قال رئيس الجمعية محمد سميح ان الدعم الذي قدمته الوزارة للجمعية أثمر عن حل العديد من القضايا الشائكة وتشكيل عدد من اللجان المشتركة مع الوزارة بالاضافة الى لجان أخرى مع وزارتي الداخلية والنقل لمتابعة المواضيع التي تختص بعمل المكاتب ضمن اختصاص هاتين الوزارتين وبحث المعيقات التي تعترض عملها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

من جانبه اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه أهمية عقد الدورات في مجال تأهيل وتدريب الكوادر أعضاء المكاتب السياحية بالتعاون مع هذه الوزارة.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش حول هموم وتطلعات القطاع.

--(بترا)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية