اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

احتفال بيوم المعلم في جرش (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/16 الساعة 20:08
جرش,مدار الساعة,الاردن,الهاشمية,نعي,اردن,المزار,

تقرير و تصوير - حمزه بديوي العتوم - برعايه محافظ جرش الدكتور رائد العدوان وبحضور مدير تربية جرش الدكتور محمود شهاب ورئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة نظمت مدارس براعم العلا مساء الاثنين احتفالا بيوم المعلم في قاعة بلدية جرش الكبرى، كرمت خلاله 111 معلماً ومعلمة .

وقالت المعلمة ذكرى العزام عريف الحفل: ان للهاشميين الدور الكبير في تطوير التربية و التعليم في الاردن حيث اعطت العائله الهاشمية بجميع افرادها اهتماما للتربية والتعليم في جميع المراحل حتى فاقت النجاحات كل التوقعات.

وفي عهد الملك المعزز عبد الله الثاني ابن الحسين: ازداد عدد المدارس كماً ونوعاً و بتوجيهات من جلالته التي استلهمت منها رؤية وزارة التربية و التعليم، ونفذت خلالها عددا كبيرا من المبادرات والمشاريع التربوية.

و في كلمة لمحافظ جرش الدكتور رائد العدوان هنأ من خلالها الوطن وقائد الوطن والمعلمين بيوم المعلم واضاف ان المعلم هو باني ضمير الأمة. فألامة بدون معلم ليس لها مستقبل.

وأكد ان المعلم اينما كان هو محترم ومُقدر بضمانة توجيهات ملكية سامية بضرورة المحافظة علي كرامة المعلم، وقال "اننا لا نسمح لاي عمل مشين بحق المعلم وهذه من اولوياتنا كحكام اداريين واجهزة امنية فالمعلم معزز مُكرم, ولن نتهاون مع اي كان بالاعتداء على المعلم لفظا او فعلا. منوهاً بأن محافظة جرش هي الاقل اعتداء على المعلمين حسب دراسات واحصاءات.

وقال مدير تربية جرش الدكتور محمود شهاب: ان من يكرم المعلم يكرم الوطن ومن انحاز الى التربية انحاز الى الوطن . فالمعلم هو صانع التنمية ومن هنا اتجهت جهود الحكومات المتعاقبة وبتوجيهات ملكية سامية الى الاهتمام بالمعلم من خلال تأهيله وتدريبه حتى غدا المعلم الاردني إنموذجاً يحتذى به على مستوى المنطقة مما انعكس ايجاباً على سير العملية التربوية.

واضاف شهاب ان التربية و التعليم حققت في هذا الوطن قفزات نوعية. مؤكدا اننا في هذا الوطن نعيش في ظل قيادة ديدنها المحبة و التسامح و الاعتدال و هاجسها خدمة الوطن و المواطن .
و تقدم من اسرة مدارس براعم العلا بجزيل الشكر و العرفان على هذا الاحتفال والتنظيم

وقال رئيس بلديه جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه: ان قيمة هذه المناسبة ليست بتحديد يوم او تاريخ معين للاحتفال بيوم المعلم و لكن قيمتها بأن نعي ونعلم ونرتقي بانفسنا الى القيم التي بها نعرف جيدا ما هو الدور الذي يؤديه المعلم في حياة الشعوب و الامم على مدار التاريخ القديم والحديث.

واكد قوقزة ان حياتنا بكل حيثياتها و قيمها واخلاقياتها واستراتيجياتها وسياستها المستقبلية تقوم وتُبنى على ما يقدمه المعلم في الغرفة الصفيه و خارج الغرفة الصفية.

و بين "اننا اذا ما اردنا بناء استراتيجية بيئية على سبيل المثال فإننا نبحث عن الدور الذي يؤديه المعلم"

واوضح قوقزة ان هذه المناسبة تدفعنا الى تكريم المعلم من خلال مراجعة تشريعاته وإعادة النظر بها لتحفظ المعلم و تحفظ له كرامته و تحقق له الدور الذي بنى من خلاله الاجيال. والتي تبني الوطن وان نعيد للمعلم هيبته ودوره الذي كان يؤديه.

واكد قوقزة أنه اذا ما بنينا معلما بناء سليم و فتحنا له المجال ان يؤدي دوره الحقيقي ستنتهي كثير من السلوكيات الاجتماعية غير المرغوبة .و من الواجب على كل مؤسساتنا ان تؤدي دورها نحو المعلم و العملية التعليمية بشكل عام.

وقالت مديرة المدرسة ليلى الزيادنة: ان التعليم هو اساس بناء المجتمعات . لذلك تعتبر مهنة المعلم من ارقى واهم المهن في التاريخ فهو الذي يمد الطالب بالمعرفة. ويمكنهم من اكتساب المهارات والخبرات. فهو من يخرج الطبيب والمهندس والمحامي والقاضي وهو الذي يهدد الظلام . واضافت ان مهنة التعليم صعبة خاصة ان المعلم هو المزارع الذي يزرع بذور ويرويها يوميا ويراها تكبر امام عينيه . المعلم حجر الاساس في هذا المجتمع حتى بعد غيابه. فاسمه محفور على كل جذع شجره من غرسه الطيب.

واضافت ان المعلم هون نبراس النور والامل لكل من تاه عن الطريق

رئيس بلدية جرش د. علي قوقزة
رئيس بلدية جرش د. علي قوقزة







مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/16 الساعة 20:08