اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النوافله يلتقي وزيرة السياحة في البترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/15 الساعة 15:54
وزير,مدار الساعة,رئيس,اعلان,الجديدة,اقتصاد,عمان,

مدار الساعة - التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافله في البترا أمس الأول وزيرة السياحة والآثار لينا عناب للاطلاع على أهم التحديات التي تواجة القطاع السياحي والمشاريع الحيوية والفرص الاستثمارية في البترا.

واستمعت عناب لشرح قدمه النوافله شمل أبرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي في البترا والتي يعتمد سكانها بشكل رئيس على السياحة .

واستعرض النوافله اهم المشاريع الحيوية التي تقوم بها سلطة اقليم البترا وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة بهدف اطالة مدة اقامة الزائر وتنوع سبل المنتج السياحي المقدم .

وبين النوافله مساعي السلطة في الترويج للبترا منها توقيع اتفاقية توأمة مع سور الصين العظيم ،اتفاقية توأمة مع ماتشو بيتشو،اتفاقية توأمة مع ادارة المسيح المخلص واعلان انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية واستهداف الاسواق السياحية العالمية بهدف زيادة أعدداد الافواج السياحية وزيادة فرص حضور البترا على خارطة السياحة العالمية .

ولفت النوافله إلى ضرورة اتخاذ إجراءات من شأنها تنشيط الحركة السياحية ومضاعفة الجهود لتشجيع السياحة الداخلية مؤكدا على ضرورة إيلاء البترا الأهمية القصوى باعتبارها نقطة الجذب الرئيسة للأردن مبينا ان هنالك فرصا متوفره يجب استغلالها بالشكل الامثل لانعاش الواقع السياحي .

وثمنت عناب الجهود التي تقوم بها سلطة اقليم البترا مؤكدا على ضرورة التعاون المشترك وتوفير كل وسائل الدعم التي تسهم في تنشيط واقع السياحة في البترا وبما يليق بمكانة البترا الاثرية باعتبارها احدى عجائب الدنيا السبع الجديدة واحدى مدن التراث العالمي.

وصادف اللقاء حضور ضابط الارتباط الاقتصادي لدى السفارة الامريكية في عمان تشي لي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/15 الساعة 15:54