اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

’الألمانية الأردنية‘ تنظم يوم طبي مجاني لأبناء المجتمع المحلي في مادبا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/14 الساعة 13:47
الأردن,مادبا,مدار الساعة,الجامعة الألمانية الأردنية,مستشفى الجزيرة,شركات,

مدار الساعة - نظم مكتب مستشار رئيس الجامعة الألمانية الأردنية لشؤون المجتمع المحلي بالتعاون مع مدرسة عفنان المختلطة التابعة لمديرية تربية محافظة مادبا ومستشفيي الجزيرة والاستقلال يوم طبي مجاني لأبناء المجتمع المحلي في المحافظة.

وتضمن اليوم الطبي الذي أقيم في مدرسة الخطابية الأساسية عيادات لطب الأسرة والسكري وطب الأعشاب والباطنية والجراحة العامة والمسالك وطب الأطفال، إضافة إلى فحوصات السكري والضغط والتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقالت رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض خلال افتتاح اليوم الطبي ان خدمة المجتمع والمساهمة في تنميته من أولويات الجامعة، مبينةً ان النشاط يجسد هذا الدور ويحقق الانسجام والتكامل بين الجامعة والمجتمع المحيط بها.

وأضافت أن الجامعة ستواصل تقديم مبادرات خلاقة وريادية للمجتمع تحدث تغيير إيجابي للمشاركين وتعزز من دورهم وإنتاجيتهم خدمة لمجتمعهم ووطنهم.

وثمن كل من مدير تربية المحافظة محمد الثوابية ومديرة المدرسة مريم النصيرات للجهات المنظمة حرصها على دعم الجهات الرسمية وتوفير الخدمة الصحية للمواطنين ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال .

من جهته قال المدير التنفيذي لمستشفى الجزيرة والمنظم للكوادر الطبية المشاركة ان الأيام الطبية المجانية في الأماكن المُشخصة لحاجتها لدعم طبي ، هي تعبير في أدائها عن دعم القطاع الخاص والتشبيك مع المؤسسات للتعاون في مجال العمل التطوعي خدمة للمجتمع المحلي

وأشار مستشار رئيس الجامعة عبد الحكيم عربيّات ان النشاط يقام من ضمن سلسلة الفعاليات التي تتبناها الجامعة ضمن خطة سنوية لخدمة أبناء المجتمع المحلي. واستفاد من اليوم الطبي المجاني الذي أقيم بدعم من عدد من شركات الأدوية والمستلزمات الطبية حوالي مئتي مستفيد ومستفيدة غالبيتهم من الأطفال وكبار السن .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/14 الساعة 13:47