التنمية تفند بيان الهئية الإدارية السابقة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية

مدار الساعة - أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية، عصر اليوم الخميس، بيانا وصل "مدار الساعة" نسخة منه ، فندت فيه بيان الهئية الإدارية السابقة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية.

وتاليا أبرز ما جاء في بيان التنمية :  

بالاشارة إلى بيان الهيئة الإدارية السابقة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية الذي لم يصل رسمياً لوزارة التنمية الاجتماعية وتناقلته اليوم بعض وسائل الإعلام المحلية. يرجى العلم بما يلي:

١. الموقعون على البيان لا يمثلون جميع اتحادات المملكة فمثلا اتحادي العاصمة والعقبة غير موقعان وايضا هناك اتحادي مادبا وعجلون المشكل لكل منهما هيئة مؤقتة غير موقعان على البيان. 

٢. هناك قضية منظورة أمام القضاء رفعها رئيس الاتحاد السابق وحصلت على حكم ببطلان انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد لعام ٢٠١٣ ونحن بانتظار صدور الحكم القضائي القطعي في هذه القضية. 

٣. هناك فرق ميدانية للتدقيق على الاتحادات الفرعية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وديوان المحاسبة. علما ان هذه الفرق شكلت بموجب قرار من قبل رئيس الوزراء.

٤. لم يكن هناك تمديد للهيئة الإدارية للاتحاد وانما تعيين حسب القانون.

٥. المادة ٧ الفقرة ٨ من نظام الاتحادات لعام ٢٠١٠ تضمن تدوال السلطة وضخ دماء جديدة. فالبعض ممن بقى في الهيئة الإدارية للاتحاد لحوالي ٣٠سنة يعارض هذه المادة لتعارضها مع مصالحة.



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية