«مسار الخير» تضيء وادي النميرة

مدار الساعة - قامت مبادرة مسار الخير الاسبوع الفائت بزيارة وادي النميرة في محافظة الكرك واطلاق حملة لتنظيف الوادي بغرض اعادته كما كان سابقا بعد ان تعرض للاهمال وتراكم النفايات مؤخرا.

من جهتها قالت منسقة المبادرة جذل الهنداوي ان الهدف من الحملة اعادة الوهج للوادي الذي يحتوي مياه جارية وشلالات ويعتبر وجهة للزوار ومكانا سياحيا جميلا.

ولفتت الهنداوي انهم قاموا بعد الانتهاء من تنظيف الوادي بإنارته ليلا بواسطة تقنية حديثة لبالونات مضيئة تعمل على الطاقة الشمسية، والتقاط الصور لهذا المشهد بهدف ترويجه من جديد لاحياء المكان سياحيا.

وعلى صعيد متصل تم خلال الزيارة افتتاح مشروع مخبز مسار الخير لصالح نساء ارامل في منطقة غور المزرعة، يختص بخبز الطابون والشراك..

وكانت مبادرة مسار الخير قامت ببناء هذا المخبز وتجهيزه بالمعدات والمستلزمات وتوفير جميع المواد اللازمة للعمل..

رافق الحملة مجموعة كبيرة من المتطوعين، بالاضافة الى مشاركة عدد من المتطوعين من غور الصافي وغور المزرعة، وقدمت بلدية غور الصافي الآليات، وساهمت جمعية النميرة كذلك في هذه الحملة.

وكانت هذه الحملة انطلقت بدعم من جمعية المتحف الثقافي سلام، نادي الانرويل بترا، الجامعة الاردنية وجمعية سند للعمل الشبابي.

وقام الرئيس الاقليمي لجمعية المتحف الثقافي سلام باسل صوالحة بتقديم مصابيح تعمل على الطاقة الشمسية لتستخدم في انارة الوادي ليلا، وهو احد الداعمين الرئيسيين للمبادرة.

من جانبها عبرت ربا ابو غوش رئيسة نادي الانرويل بترا عن سعادتهم بالمساهمة في تجهيز مخبز مسار الخير ودعمهم للمبادرة باعتبارهم شركاء في تنمية المجتمع. وقالت انهم حريصون على مواصلة دعم المسار والمشاركة في حملاته وانشطته.











التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية