اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب يرفض الزج بالثقافة في براثن السياسة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/11 الساعة 18:15
ثقافة,مدار الساعة,عمان,قوانين,

مدار الساعة - رياض أبو زايدة - أكد ابراهيم البوهاشم السيد مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب حرص بلاده على "ان يترك المثقف، وصناع الإبداع والنشر مسافة فاصلة بين الثقافة والسياسة وصراعاتها" بحسب قوله، رافضا في الوقت ذاته "الزج بالثقافة في براثن السياسة على اعتبار ان هذا خيار حضاري.. ".

وجدد البوهاشم حرصه على عدم تراجع أي دور ثقافي لأي دولة من الدول العربية، وتعزيز تبادل المعرفة والحوار بين المثقفين والأدباء في الوطن العربي، موضحا انه لا يمكن ان تهدم جسور التواصل الثقافي بين الشعوب العربية، ولن يستطيع احد ان يوقف نهر المعرفة من التدفق في الوطن العربي.

وقال ان المشاركة في معارض الكتب العربية كافة هو توجه مهم في إتاحة الفرصة للمثقفين والمبدعين والناشرين العرب لتبادل الخبرات والتواصل الفكري والثقافي.

وواشار في تصريح له على هامش معرض عمان للكتاب السابع عشر ان قطر شريك فاعل، وتدعم بقوة جميع القرارات والتوصيات التي يتخذها اتحاد الناشرين العرب، ومدراء المعارض في سبيل تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه صناعة النشر والناشرين والارتقاء بموستوى الخدمات التي تقدمها إدارة المعارض.

وثمن الجهود المبذولة والمتميزة في نشر الثقافة والمعرفة في الوطن العربي.

واضاف البوهاشم اننا في معرض الدوحة الذي يعتبر من اقدم واهم المعارض في الخليجية نحرص على تطوير الخدمات وتذليل الصعوبات التي تواجه دور النشر المشاركة، وقد عملنا على تنفيذ توصيات اجتماع الاسكندرية حيث قمنا بتخفيض قيمة الاشتراك بنسبة 20 بالمئة لدور النشر الاعضاء في اتحاد الناشرين وعدم تحميل الناشرين أي أعباء مالية اخرى مثل رسوم التأشيرات والتوكيلات والتخليص الجمركي.

وأكد على أهمية دعم الدول العربية لصناعة النشر والناشرين من خلال معارض الكتب التي تقام في العواصم العربية مما يعود بالنفع على القارىء والمثقف العربي الى جانب تفعيل قوانين الملكية الفكرية الخاصة بالتأليف والنشر لمواجهة عمليات التزيف والتزوير

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/11 الساعة 18:15