اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مباحثات اردنية كورية في مجال الطاقة الذرية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 18:05
اردن,مدار الساعة,وزير,هيئة الطاقة الذرية الأردنية,الأردن,جامعة العلوم والتكنولوجيا,

مدار الساعة - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي خلال لقائه اليوم الأثنين رئيس المعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية الدكتور جايجو هار آفاق التعاون في مجال البحوث المتعلقة في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وناقش الطرفان خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان الاتفاق الثلاثي الأردني- السعودي – الكوري المشترك في مجال تطوير مفاعل سمارت.

واشاد الطويسي بالتعاون الحالي القائم بين الأردن وكوريا في المجال النووي خاصة في مجال بناء المفاعل النووي البحثي الأردني المقام في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والذي سيكون نواة للبحوث في هذا المجال.

واشار الى أهمية التعاون بين المعاهد البحثية الكورية والمؤسسات البحثية الأردنية مبينا أنه من الممكن تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة والمعهد الكوري من خلال تمويل الأبحاث وطلاب الدراسات العليا من خلال صندوق البحث العلمي التابع للوزارة والى تتطلع الوزارة الى استقبال الطلبات في المستقبل.

من جانبه اشار الدكتور خالد طوقان الى أهمية التعاون في مجال تشغيل واستخدام المفاعل البحثي بالتعاون مع الخبراء الكوريين، داعيا الى ضرورة انشاء برنامج ماجستير في الهندسة النووية يستخدم من خلاله الباحثون وطلبة الدراسات العليا المفاعل البحثي في مجال تطبيقات المفاعل.

من جهته أشاد الدكتور جايجو ها رئيس المعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية بالبرنامج النووي الأردني مبديا استعداده للتعاون في كافة المجالات وخاصة في مجال تطوير الموارد البشرية اللازمة للبرنامج.

--(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/09 الساعة 18:05