اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحث عن عمل.. فنعتوه بالعميل..!!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/06 الساعة 16:33
مدار الساعة,شركات,صحة,

يحيى البعيثي

غادر قريته في صيف العام الفائت.. كانت وجهته أي مدينة يمنية يجد فيها فرصة عمل.. محطته الاولى مدينة باجل.. مكث فيها قرابة الشهر دون أن يحالفه الحظ في الحصول على مصدر رزق..قاوم الجوع والذل والاهانات والقهر .. نتيجه هذا الوضع الصعب والحرب..فقرر الانتقال الى مكان آخر .

كانت محطته الثانية الحديدة.. وصل هناك الساعة الواحدة بعد الظهر.. دخل أحد المطاعم الشعبية..همس في اذن المحاسب طالبآ منه اعطاءه وجبة غداء..مقابل عمله في غسل الصحون وتنظيف طاولات المطعم.. فرد عليه المحاسب التهامي الشهم (كل ولا عليك شي) أكل وغادر المطعم.. وأخذ يجوب شوارع الحديدة بحثآ عن عمل.

ظل 3 أيام يجوب الشوارع والازقة..المصانع والشركات..المطاعم والكفتيريات..البقالات والسوبرماركت والمحل التجاري وووو ..لكن لافائدة.. وتوغل اليأس الى قلبه وأصيب بحالة إحباط شديدة..وحزن وضجر عميق وقاتل.. أصيب بالملاريا وحمى الضنك.. فانقذه المواطن (صلاح عبده ) من أبناء وصاب..حين شاهده يفترش الرصيف وهو في حالة من الإعياء الشديدة..قام بإسعافه الى مركز طبي قريب.. تلقى العلاج وتحسنت حالته وغادر .

قرر الانتقال الى صنعا، فوقف على الطريق يؤشر بيده للسيارات المتجهة الى صنعاء..ظل قرابة الساعة.. وتوقفت سيارة هيلكس محملة بالبضائع..ف قال له السائق (وين رايح) فقله (صنعاء) حالفه الحظ ..بان هذه السيارة وجهتها صنعاء.. وهي محطته الثالثة والاخيرة.

وصل الى صنعاء في ساعات الفجر الاولى.. جلس على أحد الارصفة ينتظر بزوع الشمس.. ليبدأ مشوار البحث عن عمل.. تمضي الساعات كالدهر .. ويطول الوقت.. وتزداد حالة الجوع الشديد.. وفجأة اصيب بحالة أغماء..فشاهده آحد الناس الذي مر بالقرب منه وكانت في يده حبة صحة.. فقام برش ماء على وجهه واعطاه الحبة الصحة ..غسل وجهه..وشرب..فتحسنت حالته..لكن حالة الجوع ظلت تراوح مكانها.

ساعات قليلة.. وبدأت الحياة تنتعش.. والشوارع تزدحم.. والمحلات تفتح ابوابها ..الناس يذهبون الى أعمالهم..حينها شعر بان الامل والعمل سيتوفر سريعآ..وسريعآ جدآ..لحظات من التفكير من اين يبدأ البحث عن عمل..وقبل ذلك كيف يحصل على وجبة طعام..وفجأة يقترب منه 6مسلحين بلباس مدني..كانوا على متن طقم (شاص) أدرك بانهم حوثيون..وكان يتقدمهم المشرف (ابو علي) سأله من انت..ومن اين اتيت..وكيف وصلت..وماذا تعمل في هذا المكان..الاتعلم انك تجلس أمام بيتي ياعميل. يامرتزق..يامنافق..ينعل ابوك.

اصيب (حسن حمود) بحالة ذهول..وتهيأ له انه كان يهذي.. او ان مايحدث ليس حقيقة..ما هي الا لحظات فادرك حقيقة الموقف بعد أن تلقى الركل واللطم والضرب باعقاب البنادق..قال لهم (انا ابحث عن عمل) فردوا عليه (انت عميل) واصلوا ضربه حتى أغمي عليه.. ثم قام المشرف الحوثي باطلاق 3 أعيرة نارية من مسدسه.. كانت كفيلة بازهاق روحه الطاهرة والبريئة الى رب العالمين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/06 الساعة 16:33