اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

افتتاح الملتقى الدولي التاسع عشر للسياحة العربية والدينية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/04 الساعة 20:55
العرب,الدين,مدار الساعة,أعمال,وزير,شركات,الاردن,الأردن,رئيس,

مدار الساعة - انطلقت اليوم الاربعاء، أعمال الملتقى الدولي التاسع عشر للسياحة العربية والدينية الهادف الى تعزيز التعاون والترويج للاماكن السياحية والاثرية بشكل عام والدينية بشكل خاص.
وأكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس في كلمته بالملتقى، أهمية المشاركة الفلسطينية مع الشركات العربية في هذا الملتقى الدولي الذي يتطور عاما بعد عام، مبينا اهمية السياحة الدينية العربية البينية بشكل عام والسياحة الاردنية الفلسطينية بشكل خاص.
واشاد الوزير ادعيس بموقف الحكومة في حماية الاماكن الدينية المقدسة في فلسطين، ودور وزارة السياحة بتسهيل اللقاءات بين الجانبين لدعم السياحة الدينية بالشراكة مع القطاع الخاص.
وينظم الملتقى، شركات دار السلام للسياحة والسفر الاردنية، وشركة اسفار لتنظيم المعارض وادارتها (اماراتية)، والشركة العربية لتنظيم المعارض والمؤتمرات (مصرية)، بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.
واكد مندوب وزير السياحة والآثار الأمين العام عيسى قموة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان هذا الملتقى يعزز السياحة الدينية في استقطاب سياح من مختلف دول العالم العربي والاسلامي، ويوطد العلاقات بين الشركات الاردنية العاملة بهذا المجال مع نظيراتها في الدول المشاركة، في وقت نحن بحاجة الى تطوير السياحة البينية بين هذه الدول.
واضاف ان سياحة المؤتمرات والمعارض اضحت عصب السياحة في الترويج للمواقع السياحية والاثرية والدينية الأردنية، مثل اضرحة الصحابة، مبينا اهمية التركيز على الجودة في تقديم الخدمات لضيوف الاردن من كل مكان.
واكد مدير عام شركة دار السلام يوسف بكر، ان الملتقى يهدف الى تسويق المواقع الدينية في الدول المشاركة، وتطوير معرض الحج والعمرة السنوي لما يسمى بالسياحة الدينية، مشيرا إلى فتوى مجمع الفقه الاسلامي بخصوص تشجيع زيارة القدس والاماكن الدينية فيها عن طريق الاردن.
واكدت رئيس مجلس الادارة في الشركة العربية لتنظيم المعارض والمؤتمرات المهندسة منى جلال ان الملتقى فرصة لتنشيط السياحة العربية والدينية في الدول العربية والافريقية.
ويشارك في الملتقى الدولي كبرى الشركات والفنادق العاملة في مجال السياحة والسفر والعمرة والطيران والنقل من السعودية، مصر، فلسطين، العراق، لبنان، بالإضافة الى الأردن.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/04 الساعة 20:55