اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بدء أعمال المؤتمر الدولي لطب الأسنان في عمان (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/04 الساعة 17:33
عمان,مدار الساعة,نقابة,الأردن,وزير,صحة,نقيب,الاردن,قانون,

مدار الساعة - بدأت، برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال، في عمان اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الدولي الخامس والعشرين لطب الأسنان، الذي تنظمه نقابة أطباء الأسنان الأردنيين تحت شعار "آفاق جديدة في طب الأسنان السريري"،بمشاركة نحو 1000 طبيب من الأردن و16 دولة عربية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عددا من المحاضرات وورش العمل والدورات المتخصصة في مجال طب الأسنان الحديث، وبخاصة التصوير الطبقي ثلاثي الأبعاد، والجراحة التقويمية، وعلوم الأطباق والزراعة بشقيها الجراحي والتركيبي، وطب الأسنان التجميلي وعلاج الأعصاب، فيما تشهد اجتماعا لرؤساء النقابات العربية لطب الاسنان.

وفي كلمة لسموها، بحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، أشارت إلى ما المستوى المتميز الذي وصل إليه طب الأسنان في الأردن، مشيدة بجهود نقابة أطباء الأسنان الأردنيين في الارتقاء بالمهنة وحرصها على مواكبة كل جديد لتطوير ورفع القدرات.

ولفتت إلى أهمية تكثيف جهود التوعية بصحة الفم والأسنان والوقاية من أمراضها، وبخاصة في مراحل الطفولة وفي المدارس.

كما لفتت سموها للبرنامج الطبي لحملة البر والاحسان، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، بمشاركة عدد كبير من أطباء الأسنان المتطوعين لتنظيم ايام طبية مجانية في المناطق النائية باستخدام عيادة متخصصة متنقلة.

بدوره، لفت نقيب أطباء الأسنان الأردنيين رئيس المؤتمر، الدكتور إبراهيم الطراونة، إلى دور النقابة في رسم السياسات الصحية والارتقاء بالرعاية الصحية في مجال طب الأسنان، انطلاقاً من دورِها الوطني وقناعتها بأن المواطن يستحق خدمات صحية لائقة وِفق أحدث التقنيات وأجود المهارات.

واكد ان المؤتمر استطاع أن يفرض نفسه على خارطة المؤتمرات الطبية الدولية بفضل جودة وقيمة مخرجاته التي تعكس الخبرة العريقة والتطور النوعي لأطباء الأسنان الأردنيين الذين ينافسون أقرانهم في العالم، بما يتمتعون به من سمعة مرموقة وكفاءة رفيعة وعلمٍ متجدد.

وعرض رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور محمد أبو الحاج أهمية المؤتمر باعتباره حدثا طبيا مميزا غنيا بالعلم والمعرفة، تشهده المملكة كل عامين يلتقي فيه أطباء الأسنان من مختلف الدول لتبادل الخبرات والاطلاع على احدث الطرق العلاجية في مجال طب الاسنان.

واشار رئيس المكتب الدائم للمؤتمرات الدكتور اشرف عيد ابو كركي، إلى حرص النقابة على استقطاب المحاضرين المتميزين واتاحة الفرصة امام الاطباء الاردنيين الجدد لإثبات تميزهم والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال، مبينا انه تم اعتماد المؤتمر بواقع 14 ساعة تعليم طبي مستمر .

وافتتحت سموها المعرض الطبي المقام على هامش المؤتمر، بمشاركة 52 شركة ومؤسسة متخصصة عرضت لأحدث مواد واجهزة ومعدات ومستلزمات طب الأسنان.

وخلال حفل الافتتاح، أدى عدد من أطباء الاسنان المنضمين للنقابة القسم القانوني.










مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/04 الساعة 17:33