توقيع اتفاقية توأمة بين ’البترا‘ وماتشو بيتشو

مدار الساعة - وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة، في البيرو أمس الأول، اتفاقية توأمة بين مدينة البترا ومدينة ماتشو بيتشو في البيرو .

حضر حفل توقيع التوأمة وزير الشؤون الخارجية للشرق الأوسط وأفريقيا ،ومثل الجانب الأردني القنصل الفخري لدى البيرو ومدير السياحة والترويج في سلطة اقليم البترا صبري الفضول وعن جانب البيرو وزير الثقافة البيروفي سلفادور ديل سولار .

وأكد النوافلة، أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع

.وبين النوافلة بأنه يأمل نموا في أعداد سياح البيرو ودول امريكا اللاتينية لزيارة الاردن ، مشيرا إلى أن كافة الجهات المعنية بالسياحة تبذل جهودا واسعة في سبيل الترويج للمنتج السياحي الأردني الفريد والمميز، واستقطاب السياحة له.

وبين أن هذه الاتفاقية، هي جزء من سلسلة خطوات وجهود السلطة، في سبيل تعزيز مكانة وحضور البترا عالميا، والتأكيد على فرادة وتميز إرثها الحضري والطبيعي.

وأعرب سولار عن فخره بفتح قنوات جديده للترويج والتسويق المشترك بين موقعين عريقين واعتبر ان هذه الخطوه الأولى لمزيد من النشاطات المستقبليه المشتركه مؤكدا على أهمية التوأمة التي تأتي بين نقطتين مهمتين، وتتمتعان بتراث ثقافي ثري وهام، إلى جانب دورها في تبادل الخبرات والترويج السياحي.

وفي السياق فقد تم توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة البترا ومدينة "جيايوقوان" التي يمر بها سور الصين العظيم في آذار الماضي وتوقيع اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية خلال الفتره ذاتها .

هذا وتم خلال الاسبوع الماضي في مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورينا اعلان انضمام مدينة البترا رسيما لشبكة مدن السياحة العالمية من خلال مشاركة السلطة في عدة محافل سياحية في امريكا وامريكا اللاتينية لزيادة تنشيط السياحة للبترا والترويج لها عالميا.

ويذكر ان مدينة ماتشو بيتشو قد بنيت من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر, تقع هذه المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر, وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، قامت منظمة اليونسكو بتصنيف هذه المدينة في قائمة التراث العالمي عام 1983.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية