أغرب الأماكن السياحية على الأرض.. «إحداها في الأردن» (صور)

مدار الساعة - بالتأكيد يمتلئ عالمنا المحيط بنا بالكثير والكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي يود الجميع السفر إليها حتى ولو ليوم واحد فقط، وكل إنسان يمتلك بعض الأشياء التي يرغب في أن تتوافر في المكان الذي سوف يسافر إليه.

فبعض البشر يحب الهدوء، فتجده يبحث عن أكثر المدن هدوءاً والبعض يحب المدن والأماكن المزدحمة التي تنبض بالحياة ليلاً ونهاراً وهناك من يعشق المغامرة وتجربة كل جديد وهو النوع الذي يستهدفه هذا التقرير والذي ستتعرف خلاله على أماكن سياحية تمتلك مميزات جغرافية مهمة تجعلها الأغرب على وجه كوكب الأرض.

1- أعلى نقطة على سطح الأرض

مهما تقدمت الحياة ومغامراتها سيبقى تسلق قمة جبل إيفرست والذي يبلغ ارتفاعه 8848 متراً عن سطح الأرض حلماً يراود الكثير من عشاق المغامرة، فالرحلة التي تكلف ما يقارب الـ50,000 دولار أميركي بسبب شراء الكثير من المعدات وأنابيب الأكسجين والملابس المخصصة لتسلق القمم الثلجية بالإضافة إلى الطعام والشراب تعتبر من أصعب الأشياء التي يمكن أن تقوم بها في حياتك كلها.

2- أكثر نقاط الأرض انخفاضاً

تمتلك المملكة الأردنية أكثر نقاط الأرض انخفاضاً على الإطلاق، فالمنطقة التي يقع فيها البحر الميت تعتبر جغرافياً من أكثر المناطق انخفاضاً وانبساطاً على سطح الأرض، وبما أنك سوف تذهب إلى الأردن فلا تنسَ التمتع بالخواص التجميلية والعلاجية للرمال الطينية الخاصة ببحر الأردن وبتجربة الأكلات الأردنية الرائعة وبالفنادق الجميلة.

3- أكثر الأماكن حرارة على سطح الأرض

على الرغم من أن صحراء الخليج العربي تعتبر من الأماكن المشتعلة من حيث درجات الحرارة في فصل الصيف إلا أن أقصى درجة حرارة تم قياسها كان في وادي الموت في الولايات المتحدة الأميركية حيث بلغت 58 درجة مئوية في فصل الصيف.

4- أكثر أماكن الأرض برودة

إذا كنت من هواة الأجواء الباردة ولكن إلى درجة التطرف، فيمكنك الذهاب في رحلة سياحية إلى القطب الجنوبي للاستمتاع بدرجات الحرارة التي وصلت عام 1983 إلى 89,2 درجة تحت الصفر.

5- أبعد مكان في الأرض

بالنظر إلى خريطة العالم قد تظن أن أبعد مكان على سطح الأرض هما قطبا الأرض الجنوبي أو الشمالي، ولكن الحقيقة أن إقليم شينجيانغ في الصين والواقع على حدود كازخستان هو أكثر مناطق العالم بعداً، فدرجة قرب أو بعد المسافة تقاس بدرجة بعد المنطقة عن البحار أو المحيطات، والمسافة التي يبعدها ذلك الإقليم الصيني ذو الأغلبية المسلمة عن أقرب مسطح مائي تبلغ 2645 كيلومتراً . 

وعلى الرغم من بعده يمتلك هذا الإقليم طابعاً صينياً خاصاً به؛ بسبب احتوائه على العديد من الثقافات المختلفة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية