اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مدير تربية لواء الجامعة يتفقد مدارس المديرية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/19 الساعة 11:12
مدار الساعة,الجبيهة,أمانة عمان,

مدار الساعة - قام مدير التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتور علي سالم الصلاحين بجولات ميدانية مكثفة على المدارس التابعة للمديرية ومنها مدرسة الأمين والعباس ورشيد طليع وياجوز والامام علي والجبيهة الثانوية وغيرها من المدارس.

وشدد مدير التربية الصلاحين على ضرورة تطبيق تعليمات وزارة التربية في كل جزئية تتعلق بالعملية التربوية والتعليمية وضرورة التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور واستقبال الطلاب في المدارس الأقرب لأماكن سكناهم قدر المستطاع.

كما أشاد الصلاحين بالدور المحوري والمهم للمعلم في إنجاح العملية التربوية وضرورة الاحترام المتبادل من كافة عناصر العملية التربوية والتعليمية الإداري والمعلم والطالب.

وتفقد الصلحين صفوف الطلبة وحضر جزءا من الحصص وركز على البيئة الصفية وعلى البيئة المدرسية وضرورة نشر المبادئ السمحة في مدارسنا مثل التعاون والإخاء والجدية والمثابرة والولاء والانتماء للوطن الغالي والعرش الهاشمي الرصين.

وتفقد ساحات المدارس وأفنيتها المتعددة وشدد على النظافة وضرورة الاهتمام بالمنظر الجمالي للمدارس وأيضا شدد الصلاحين على ضرورة إزالة اي عوائق تحيط بالمدارس مثل تراكم بعض الأتربة والنفايات وغيرها وضرورة التعاون المشترك بين المدارس وأمانة عمان كلا حسب منطقته.

كما تفقد الدكتور علي الصلاحين مستودعات الكتب وشدد على ضرورة توزيع الكتب على مستحقيها حسب النظام وضرورة التخفيف على المراجعين وسرعة الإنجاز ، وأطلق الصلاحين مبادرة المدرسة المتميزة وذلك لنشر روح التنافس البناء والإبداع والتميز بين المدارس ، وشدد على ضرورة حل أي ملاحظة تعيق العملية التربوية والتعليمية في المدارس بالتشاركية بين المدراس ومديرية التربية وغيرها من مؤسسات الوطن







مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/19 الساعة 11:12