البيئة مسؤوليتنا ...هدف الورشة التدريبية في ضانا

مدار الساعة - نانسي العفيشات -  هذه الورشة عقدت في ضانا هذه الأسطورة التي ترتكي بين السفوح لتروي قصة ابنة الجبل المدللة الفاتنه المتربعة على مساحات تستوقف العاشقين لسحرها الأخاذ وهي تلتحف الهدوء مساءا وتوقظها فضاءات محلقة بلا حدود.

وباحضان ضانا ناقشت الورشة التدريبية أساسيات و مفاهيم كسب التأييد من خلال وسائل الإعلام المتعددة، والتركيز على الإستراتيجيات التي اتبعت في الحملات الإعلامية التي تستهدف القضايا البيئية و الإطلاع على أفضل الممارسات العالمية و المحلية في التخطيط و تنفيذ منهجيات كسب التأييد .

وقدم الأستاذ عمر الشوشان رئيس، اتحاد الجمعيات البيئية معلومات تغذي ثقافة المشاركين وتناولوا من خلال تجاربهم سبل تعزيز حملات كسب التأييد وخدمتها القضايا البيئية. 

ومن الجدير ذكره بأن مشروع التنمية الممول من قبل مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يسعى الى دمج بنود واحكام اتفاقيات ريو في السياسات التنموية في الأردن والسعي الى حوكمة بيئية فاعلة في الأردن من خلال دمج السياسات والاستراتيجيات القطاعية في عمليات التخطيط والإدارة البيئية.

 هذه الورشة التدريبية التي استمرت ليومين أكدت على إشراك القطاعات الداعمة للقضايا البيئية ورسم خطط لمستقبل بيئي أمن ويتميز بالاستدامة ومن وحي ضانا امتزجت الثقافة البيئية مع حب الطبيعة للخروج بخطوات خضراء متميزة .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية