اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حفل لمركز الاعلاميات العربيات باختتام (تحضير- مسار).. صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/21 الساعة 18:42
العرب,مدار الساعة,عمان,رئيس,تقبل,اردن,خرجا,الاردن,

مدار الساعة - نظم مركز الاعلاميات العربيات اليوم الاثنين حفلا بمناسبة اختتام برنامج التدريب الاعلامي ضمن مشروع "تحضير-مسار" الذي نفذه المركز بالتعاون مع الوكالة الاسبانية على مدار عامين لتدريب 60 اعلاميا واعلامية سوريين في عمان والداخل السوري بتمويل من الاتحاد الاوروبي.

ويهدف البرنامج الى تحسين مهارات الصحافيين وخلق جيل من الاعلاميين السوريين يسهم في خفض حدة الصراع والعنف والطائفية التي تسبب بها الصراع السوري .

وقالت رئيسة مركز الاعلاميات العربيات محاسن الامام لقد عملنا من خلال برنامجنا التدريبي الاعلامي للإعلاميين والاعلاميات السوريين من اجل خلق كوادر اعلامية متدربة لتكون نواة مستقبلية لتغيير الخطاب الاعلامي التقليدي بالاستعانة بمدربين ومدربات اردنيين واسبان لتبادل الخبرات في العملية الاعلامية .

من جانبه قال مدير التعاون في الاتحاد الاوروبي ابراهيم لافيا ان الاتحاد الاوروبي شرع في اطلاق مبادرة تحضير في شهر حزيران 2014 بهدف تقديم الدعم للسوريين المتضررين من الصراع سواء في سوريا او في الدول المجاورة من اجل الاستعداد على مختلف المستويات في عملية الانتقال الى سوريا سلمية وديمقراطية شاملة.

واضاف عندما يتوقف العنف وتبدا عملية اعادة بناء البلاد فان الشعب السوري سيتطلب مهارات جديدة لقيادة العملية الانتقالية وينبغي عليه ان يكون هو البطل في التغيير وان يلعب الدور الخاص به في سوريا ديمقراطية .

وتضمن برنامج الاحتفال عرضا لمخرجات برنامج التدريب الاعلامي ضمن مشروع "تحضير -مسار" من دليل تدريبي باللغتين العربية والانجليزية واطلاق الموقع الالكتروني مسار الشام وعرض فيلم عن واقع الاعلام العربي بين السالب والموجب.

وحضر حفل الاختتام ممثلون عن وزاراتي الداخلية والتنمية السياسية والسفارة الاسبانية ومنظمة اليونسكو ومركز عدالة وتجمع لجان المرأة ومركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية.




















مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/21 الساعة 18:42