اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

دكتور العيون سعد الوريكات يعالج المرضى شهرا مجانا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/20 الساعة 19:20
مدار الساعة,معان,اقتصاد,الأردن,الجامعة الأردنية,وزير,وزارة الصحة,

مدار الساعة - قرر الدكتور سعد عبد اللطيف الوريكات أخصائي طب وجراحة العيون واختصاص أمراض الشبكية وجراحات تصحيح البصر وعلاج القرنية المخروطية ، أن تكون انطلاقته من خلال عمله الإنساني النبيل بمناسبة افتتاح عيادته ( العيون التخصصية ) . في ( باستقبال المرضى وإجراء اللازم لهم مجانا لمدة شهر) .

وذلك من خلال علاج الفقراء والمحتاجين وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أن الدكتور سعد يملك شعورا طيبا يتمثل بان علاج الفقراء والمحتاجين واجب على كل طبيب اتخذ من مهنة الطب رسالة نبيلة إنسانية وليس وسيلة للكسب المادي.

والعمل الذي يقوم به الدكتور سعد في عيادته الخاصة بتلمس أوضاع المرضى يعد بادرة طيبة ولفتت إنسانية منه أراد من خلاله أن يشق طريقه الإنساني النبيل بمعالجة المرضى كافة . وذلك شعورا منه بأنه يتوجب على كل طبيب أن يحذو حذوه . ويكون قريبا من المرضى ويقف على معاناتهم التي يعيشونها في ظل الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة . خاصة شريحة المواطنين التي تعاني الفقر وقلة دخولها المالية . ومن هنا وضع الدكتور سعد نصب عينية أن يخصص لهم شهرا لاستقبالهم في عيادته وإجراء اللازم لهم كشعور منه بالمسؤولية الوطنية نحو المرضى المحتاجين .

والدكتور سعد بهذا العمل لا يرغب من وراءه شهرة وإنما يقصد كسب رضا الله عز وجل وتوفيقه ، وان يكون عمله خالصا لوجه الله تعالى .

ومن الجدير ذكره أن الدكتور سعد عبد اللطيف الوريكات المختص بطب وجراحة العيون وقبل أن يفتتح عيادته التخصصية بالعيون تنقل في العديد من المستشفيات العالمية أبرزها انه حاصل على اختصاص أمراض شبكية العين من مستشفى ما ونت سيناي نيويورك بأمريكا . واختصاص جراحات تصحيح البصر بالليزر والليزك وزراعة العدسات وعلاج القرنية المخروطية من جامعة ميجيل هيرنانديز في اسبانيا . وكذلك البورد الأردني من مدينة الحسين الطبية ، وعمل دكتور في الطب في الجامعة الأردنية ، وزميل المجلس العالمي لطب وجراحة العيون ، عضو الأكاديمية الأمريكية لطب وجراحة العيون ، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات الساد وتصحيح البصر . وعضو الجمعية الأردنية لطب وجراحة العيون .

يذكر أن الدكتور سعد هو من بيت له باع طويل في الطب فوالده الدكتور عبد اللطيف الوريكات كان مديرا للخدمات الطبية الملكية الأردنية ومن ثم وزيرا لوزارة الصحة .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/20 الساعة 19:20