اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ابو ربيع يكتب: الملقي وبرنامج حكومته

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/20 الساعة 09:19
مدار الساعة,الاردن,اقتصاد,

د.خالد ابو ربيع
رئيس هيئة الاستثمار الاسبق

خلال مقابلة رئيس الوزراء د.هاني الملقي في برنامج "ستون دقيقة" الاخير وضع خلال اللقاء الملامح الرئيسية لخطة الحكومة التي انتهجتها منذ الايام الاولى لتشكيلها قبل عام مضى ومن كان متابعا للمقابلة واستمع الى ما تطرق له الملقي وعمل مقارتة لمسيرة الحكومة منذ تشكيلها يشعر بان الملقي كان صادقا فيما ذكر ولم يحاول استخدام الخبث والتذاكي على الشعب الاردني كما استخدم من سبقوه في الحكومة. حيث كان واضحا وهو يشرح ملامح ومسيرة الحكومة.

ان المتابع لاجراءات الحكومة التي اتخذتها وخاصة في الجانب الاقتصادي التي تهدف الى تحريك الاقتصاد الوطني من خلال تحفيز العملية الاستثمارية حيث اتخذت الحكومة اجراءات جريئة في هذا الجانب وكانت صادقة مع نفسها وعندما تطرق الرئيس الى الفترة التي سوف تظهر نتائج البرنامج الاقتصادي فهي فترة منطية أن لاتظهر قبل ٩ شهور على اقل تقدير .

ان خطة الحكومة والمتعلقة في تنشيط الاقتصاد الوطني من خلال تحفيز العملية الاستثمارية بحاجة الى تظافر الجهود من كافة مؤسسات الدولة وكذلك لا بد من التشاركية مع القطاع الخاص وهو عنصر رئيسي في ادارة الملف الاقتصادى الى جانب القطاع العام.

ان المطلوب من الدوائر الحكوميه المهنية أن تبدا بالاستعداد الفعلي لانجاح خطة الحكومة التي اخذت الوقت والجهد وان مدى نجاحها سوف يقع على الدوائر التنفيذية والقطاع الخاص.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/20 الساعة 09:19