اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لتفادي الغش التجاري.. خطوات مهمة اتبعها عند شراء الأضحية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/19 الساعة 19:25
مدار الساعة,

مدار الساعة - للجزارين طريقة معينة لجعل الخروف أزيد من وزنه الطبيعي، وأصغر سنا، لإيهام المشتري أن لحمه " طري" ومن ثم زيادة سعره.

وكشف الطبيب البيطري أحمد عبد المجيد في تصريحات إعلامية ، كيف يزيد وزن الخروف بين ليلة وضحاها ١٠ كيلو، إذ يمنع الجزار العلف عن الخروف يوما كاملا ثم يعطيه طعاما به الكثير من الملح، مما يجعله يأكل كثيرا جدا ويشرب أكثر، ومن ثم يزيد وزنه من انتفاخ الماء وعدم الهضم، ويأتى المشتري ليأخذه بوزنه الجديد.

ونصح الطبيب البيطري المشتري للذهاب بعد الموعد المحدد لاستلام الخروف بـ١٠ ساعات، لكى تتخلص الأضحية من الزيادات أو قبل الموعد بكثير، مضيفا أنه بخصوص السن، فتجد الجزار يكسر للخروف أسنانه ليتلاعب بالسن الحقيقي له، لذلك يجب أن تستلم الخروف وأسنانه سليمة.

ومن صفات الخروف الجيد، يقول عبد المجيد، أن يكون لديه فى منتصف الفك السفلى سنتان أسطوانيتان، وبجانبهما سنتان أصغر وشكلهما مثلث، لأن ذلك يعنى أن الأضحية صغيرة ولحمها من البتلو، وليست كبيرة فى السن وذات لحم ناشف.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/19 الساعة 19:25