اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«السفارة الإسرائيلية» تتنازل عن الجولان والضفة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/19 الساعة 15:37
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - نشرت السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر فيها إسرائيل والأرجنتين "تتبادلان القلوب" للتأكيد على "المحبة بين الدولتين، إلا أن إسرائيل تظهر في الصورة بدون الضفة الغربية والجولان السوري المحتلين، وذلك بهدف إظهار أن إسرائيل صغيرة جدا.

ويأتي هذا النشر سعيا من السفارة الإسرائيلية للانضمام إلى الاحتفالات بمناسبة "يوم الصداقة العالمي" الذي تحتفل به كل من الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا في العشرين من تموز/يوليو.

ورفض المسؤول عن استخدام السفارة لشبكات التواصل الاجتماعي ومبعوث وزارة الخارجية إلى بوينس آيرس، يوسي زيلبرمان، التعقيب على ذلك لصحيفة "هآرتس"، وطلب منها التوجه إلى الخارجية الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن الخارجية الإسرائيلية امتنعت عن اعتبار الخريطة "خطأ". وقال المتحدث باسم الخارجية، عمانوئيل نحشون، إن الحديث ليس عن تغيير سياسة من قبل الوزارة.

وبحسبه فإن "هذه الخريطة ليس لها أي دلالة سياسية، وإنما لأغراض التوضيح من أجل مقارنة حجم الأرجنتين بحجم إسرائيل".

وأضاف أن "الخريطة تعرض إسرائيل بدون الضفة الغربية لأن هذه هي حدودها. هذه إسرائيل بدون المناطق.. في داخل الخط الأخضر". وتساءل: "ما العمل خاصة وأن هذه هي دولة إسرائيل بحدودها المعترف بها دوليا".

وادعى أن هدف السفارة هو إثارة اهتمام وفضول الشبان الصغار في الأرجنتين حول إسرائيل. وأضاف أن "الهدف هو التأكيد للأرجنتيني العادي كم هي صغيرة إسرائيل وكم هي كبيرة بلادهم".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ احتلال الضفة الغربية والجولان السوري عام 1967، تواصل ممثليات إسرائيل في العالم والوزارات الحكومية على نشر خرائط تتضمن الضفة الغربية والجولان.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنه قبيل زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لإسرائيل، في أيار/مايو الماضي، نشر البيت الأبيض شريطا تظهر فيه خريطة إسرائيل بدون الضفة الغربية والجولان. وفي حينه عقبت وزير القضاء الإسرائيلية، أييليت شاكيد بالقول إنها "تأمل أن يكون الحديث عن جهل وليس سياسة". وبعد موجة انتقادات أزيل الشريط من موقع البيت الأبيض.

وتعقيبا على نشر السفارة الأخير، قالت شاكيد إن "نشر الخريطة بدون الضفة الغربية هو خضوع للدعاية الكاذبة". وأضافت أنها "تطلب من السفراء أن يتركزوا بدرجة أقل على إعادة كتابة التاريخ، وبدرجة أكبر على توثيق العلاقات بين الدول والإعلام الصحيح والمهني".

وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/19 الساعة 15:37