اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

خاشقجي بعد عودته للتغريد: غير مقتنع بالإعلام السعودي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/15 الساعة 17:52
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قال الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، الثلاثاء، إنه غير مقتنع بالإعلام السعودي، وإنه ليس بمستوى حجم دولة كالسعودية، وذلك في رده على سؤال على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وسأل أحد السعوديين، خلال حوار لخاشقجي مع نشطاء في سلسلة من التغريدات، قائلاً: "سؤال الشارع السعودي الآن هل أنت مقتنع بالإعلام السعودي.. بشكل آخر هل هو في مستوى حجم دولة كالسعودية؟". ليجيب خاشقجي بـ" بالطبع لا".

جواب خاشقجي يأتي عقب عودته إلى الكتابة والتغريد على "تويتر"، السبت 12 أغسطس، بعد 9 أشهر من المنع، في خضم الأزمة الخليجية التي قاطعت فيها 3 دول (السعودية، الإمارات، البحرين) شقيقتهم قطر.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت الدول المذكورة علاقاتها مع قطر؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وأغلقت حدودها البرية والبحرية والجوية بوجهها، في حين نفت الدوحة الاتهامات، معتبرةً أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب". خاشقجي، الذي سبق أن شغل عدة مناصب مرموقة في وسائل إعلام سعودية، بالإضافة إلى عمله مستشاراً إعلامياً لدى مسؤولين، في أول تغريدة له بعد عودته: "أعود للكتابة والتغريد، الشكر لمعالي وزير الإعلام لمساعيه الطيبة، والشكر والولاء متصلان لسمو ولي العهد، لا كُسر في عهده قلمٌ حر ولا سكت مغرد".

وفي إشارة إلى منعه من قبل وزير الإعلام السعودي السابق، عادل الطريفي، كما سبق أن أكدت عدة مصادر إعلامية، رد خاشقجي على برجس حمود برجس، المستشار السابق في عملاق النفط السعودي "أرامكو"، بعد أن هنأه بعودته قائلاً: "أشكرك أخي برجس وأشكر كل من هنأني، نعم ليفرج الله كرب الجميع، فلا يجوز أن يحجر رأي أحد مهما اختلف فتعدد الآراء إثراء واجتهاد يفيد المسؤول".

كما رد خاشقجي على الإعلامي السعودي عبد العزيز قاسم، الذي هنأه بعودته ووصف توقف خاشقجي بأنه "استراحة محارب"، بالقول: "شكراً أخي عبد العزيز، لا استراحة ولا حاجة، الكاتب عندما يكسر قلمه يسجن وهو حر في بيته، لا كسر الله لك قلماً".

وعلى الرغم من شكره للإعلام السعودي، إلا أن خاشقجي قال بعد أيام قليلة من هذا الكلام، إنه بالطبع غير مقتنع بالإعلام.

ولطالما اتسمت مقالات خاشقجي وكتاباته وتغريداته، في تعليقه على الأحداث الجارية في الشرق الأوسط، بانطباع يوحي بأن كلامه يعبر عن وجهة نظر رسمية، لقربه من مسؤولين سعوديين.

إلا أنه عقب يوم من منعه من التغريد، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، نقلاً عن مصدر بوزارة الخارجية: إن "تصريحات خاشقجي لا تمثل الجهات الرسمية السعودية بأي شكل من الأشكال".

خاشقجي بالطبع لا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/15 الساعة 17:52