اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأفيال تنقذ المئات بحديقة حيوان غمرتها السيول في نيبال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/14 الساعة 11:54
مدار الساعة,

مدار الساعة - قال مسؤولون يوم الاثنين إن الأفيال ساعدت في إنقاذ مئات السائحين بحديقة حيوان مفتوحة غمرتها مياه السيول في نيبال فيما ارتفع عدد قتلى السيول والانهيارات الأرضية بعد أربعة أيام من الأمطار الغزيرة إلى ٧٠ قتيلا.

وفاضت مياه نهر رابتي في قرية ساوراها التي تبعد ٨٠ كيلومترا جنوبي العاصمة كاتمندو فغمرت المياه فنادق ومطاعم وتقطعت السبل بنحو ٦٠٠ سائح.

ويعيش في ساوراها التي تقع على أطراف متنزه تشيتوان الوطني ٦٠٥ من حيوانات وحيد القرن ويقصدها السائحون الأجانب وبينهم زوار هنود وصينيون يأتون في الأساس لمشاهدة وحيد القرن وركوب الأفيال.

وقال سومان جيمير رئيس مجموعة من أصحاب الفنادق في ساوراها عبر الهاتف يوم الاثنين "جرى إنقاذ نحو ٣٠٠ نزيل على ظهور الأفيال والجرارات ونقلهم إلى بهاراتبور وسينقل الباقون إلى أماكن أكثر أمنا اليوم".

وقال مسؤولون يوم الاثنين إن السيول اجتاحت أيضا ولاية آسام الهندية القريبة التي تقع في شمال شرق البلاد خلال اليومين الماضيين مما تسبب في مصرع ١٥ شخصا على الأقل وتشريد قرابة ٢.٣ مليون.

رويترز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/14 الساعة 11:54