محاضرة توعوية في جمعية سيدات جرش حول مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية

مدار الساعة - حمزه العتوم - ضمن مشروع دعم الاتحاد الاوروبي للمجتمع المدني في الاردن والذي يديره المركز الوطني لحقوق الانسان ، نظمت جمعية سيدات الخيرية محاضرة حول دور الشباب و المرأة في الانتخابات البلدية والحياة السياسية .

وتحدث الدكتور يحيى عيشان من مركز ميلاد للتنمية وحقوق الانسان عن اهمية دور قطاع الشباب في الحياة السياسية خاصة ان الشباب يشكلون مانسبته 70 % من المجتمع ، وكذلك دور المرأة في التنمية من خلال الحصول على الفرصة المناسبة للمشاركة في الوصول الى المواقع القيادة ومراكز صنع القرار .

الدكتور بسام الكايد مندوب وزارة التنمية السياسية تحدث بدوره عن الحقوق السياسية وعوائق مشاركة المرأة والشباب في الجياة السياسية والجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل نشر التوعية بين قطاعي الشباب والمرأة لغايات تعزيز المشاركة في كافة تفاصيل الحياة السياسية سواء الانتخابات البلدية والنيابية واللامركزية .

من جانبها اشارت نائب رئيس جمعية سيدات جرش هبه زريقات الى ان تنظيم هذه المحاضرة يأتي في اطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الجمعية من خلال نشر الوعي والثقافة السياسية بين ابناء محافظة جرش مما يسهم في رفع مستوى المشاركة من مختلف قطاعات المجتمع وبما ينعكس ايجابا على مصلحة الوطن والمواطن .

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع تم خلاله الاجابة على اسئلة واستفسارات الحضور .



















التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية