اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حول الثانوية العامة: رسالة تحفيزية للطلبة !!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/11 الساعة 18:10
مدار الساعة,منح,رياضة,الأمن,الملك عبدالله,الهاشمية,

في البداية نبارك إلى كل أبناء وبنات الوطن نجاحهم في اجتياز الثانوية العامة حتى يبدؤا مسيرة أخرى من النجاح بحسب ميولهم وبحسب سوق العمل ومتطلباته. نبارك لمن يلتحق في جامعته ليدرس الطب والهندسة والكيمياء واللغات والآداب والتربية والموارد والبرمجة وغيرها. نبارك لكل من سيلتحق بتعليمه المهني التقني سواء في مرحلة الجامعة أو كلية المجتمع او اي برنامج ليحقق مستقبله.

رسالتي !!

حقق حلمك لا تيأس ان بقي عليك مواد تؤديها ..كافح ثابر. فأنت الذي تحلم وانت الذي تحقق نفسك ..ولا مستحيل ...لكن يا أبنائنا الطلبة ونحن نشجعكم لإبداء مزيد من النجاح في الثانوية العامة وغيرها فإن النجاح الحقيقي قائم على القيم والأخلاق والصدق وأن الحياة لا تتوقف عند حالة عدم النجاح في مسار من الحياة. وتستطيع ايها الطالب تقدير الموقف ومعرفة ميولك وقدراتك في مجال ما سيكون أفضل ربما من إكمال الدراسة الجامعية. فإننا وإن أحببنا ان يتفوق الجميع لكن لكل إنسان دور مهم وقد تكون المهنة الفنية ذات دخل أكبر من الوظيفة الرسمية فالإنسان عندما ينخرط في التعليم التقني مبكرا يكتسب الخبرة ويفهم السوق ويستطيع مواكبة المهنة وفهمها أكثر. ويستطيع توفير مصروفه في البداية ومن ثم العيش الكريم. ولا تتوقف الحياة اذا ما أراد الإنسان اعادة توجيه اهتمامته الأكاديمية فيما بعد.

ابناءنا ممن سيلتحقون في جامعاتنا انتم الآن فرسان الوطن كل في مجال تخصصه الذي يرغبه ليطور نفسه ويتوسع في معرفته وليس فقط الاعتماد على المحاضرة ولكن البحث في تطبيقات دراسته. انخرطوا في نشاطات ترفيهية وتطوعية تعرف على جميع الطلبة وهناك أيضا طلبة وافدين ضيوف عندنا. ابناءنا الطلبة ان أخطر شيء على مسيرتكم هي أوقات الفراغ وخصوصا بين المحاضرات لذلك أحرص على مرافقة اصحاب السمعة الطيبة والتفوق والإبداع لأن الإنسان يتعلم من رفاقه. واحرص على محبة الجميع وتكوين علاقات أخوية طيبة وعدم التقوقع ضمن أبناء منطقتك فقط ولكن انفتح على الجميع لكي تتعلم أشياء جديدة ومفيدة وتفتح آفاق مستقبلية لك. إياك من الخمول والكسل والنظر إلى الحياة بسوداوية ويأس. وأبحث عن الصديق الذي يشعرك بالاهمية والسداد .. وتستطيع ايها الطالب بحسب وضعك مساعدة أسرتك والتخفيف عنها عبئ تدريسك من خلال العمل نهاية الأسبوع او في اي وقت لا يؤثر على أداءك الدراسي.

رسالة إلى جميع شبابنا !!

هناك فئة ضالة تروج المخدرات والجوكر وغيره وتبحث عن الضحايا ممن لديهم مشاكل أسرية ! فلا تمنح الثقة للجميع وإياك والتجريب إياك والتجريب ...ودائما يجب أن تحيط نفسك بشبكة من الأصدقاء والأقارب والاساتذة عندما تشعر بضيق تذهب إليهم ليشجعوك ويرشودك.

هناك برامج تلفزيونية لا تستحق اهتماما كبيرا وهناك اعلام موجه عبر الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي ظاهره حب الوطن والناس يطرح شعارات براقة على مستوى الوطن العربي ولكن لا يلامس الواقع فاحرص على معرفة الخبيث من الطيب وتذكر قوتنا في محبتنا.

الرياضة جميلة والاجمل التشجيع الذي لا يسيء لأحد.

احذر أيها الشاب من الفكر المتطرف في فهم الدين ومن التكفير وتذكر التوجيهات النبوية التي تحذر من ذلك وتذكر أن من أوائل ضحايا الفكر المتطرف امير المؤمنين الذي جمع القرآن الكريم في مصحف واحد في عهده انه الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه وغيره.

تذكر أنه في كل يوم تطلع فيه الشمس يجب أن تتعلم شيئا مفيدا وأن هذا اليوم الذي يمر دون الحصول على ذلك هو خسارة !

ايها الطالب احب وطنك الذي علمك وكبرك وقدم الشهداء من أجلك وافتخر بالجيش والأجهزة الأمنية التي تحمي أهلك في غيابك. أفتخر بالملك عبدالله الثاني بالقيادة الهاشمية وأعلم أن العالم كله يحسدك على وطنك وعلى شعبك المتماسك من شتى المنابت والأصول وأنك في بلد مبارك من اكناف بيت المقدس وابناءه لهم صولات وجولات تباهي بها العالم أجمع.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/11 الساعة 18:10