سلطان الطرب يختتم ليالي مهرجان الفحيص..الخميس

مدار الساعة - رفعت العلان - يختتم الفنان السوري جورج وسوف فعاليات البرنامج الفني لمهرجان الفحيص 2017. عند الساعة التاسعة من مساء الخميس 10 اب.

ومن المتوقع أن يقدم "ابو وديع" باقة من أغانيه القديمة والجديدة على مسرح الروم الارثوذكس بمدينة الفحيص، وبسبب غيابه الطويل عن مسارح الاردن يرى مراقبون ان الحفل سيستقطب جمهورا كبيرا يفوق المساحة المخصصة، لما للفنان وسوف من شعبية طاغية وجاذبية قل نظيرها.

وصل جورج وسوف الى النجومية وهو في بداية العقد الثاني من عمره، وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره، فوافق على الفور. وقال في احدى حواراته الفنية: " لقد نمت على الأرصفة من اجل فني". بعد انتشار صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه دعوات إحياء الحفلات.

أولى حفلاته كانت في أحد فنادق عاليه الكبيرة.واخذ يقدم الحفلات في سوريا ولبنان وأطلق عليه لقب المطرب المعجزة أو "الطفل المعجزة ".

في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي. وفي مطلع التسعينات من القرن المنصرم غنى أغنية كاظم الساهر والتي تناسبت وخامة صوته وأسلوبه في الطرب وهي أغنية "سلمتك بيد الله".
وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب، دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبني على كلمة... وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين: بليغ حمدي، زهير عيساوي، نور الملاّح، شاكر الموجي، سيّد مكّاوي.

وجورج وسوف ملتزم بالأصالة الموسيقية الشرقية، ولا يهتم بكثرة الإنتاج. تجاوز نشاط جورج وسوف الفنّي حدود بلاده سوريا.

أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي، أوروبا، أمريكا، كندا وأستراليا. وفي عام 1985 غنّى في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 الف من عشّاقه. وقدم ريع الحفلة للأعمال الخيريّة


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية