اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سيدات ورجال الأعمال المغتربين يثمنون قرارات مجلس الاستثمار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/07 الساعة 02:32
مدار الساعة,الأردن,منح,

مدار الساعة - ثمنت جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين القرارات التي اتخذها مجلس الاستثمار، في جلسته الاخيرة التي رأسها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وناقشت خطط وبرامج الحكومة لتحفيز الاستثمارات والاجراءات الجديدة التي اتخذتها هيئة الاستثمار لتبسيط الاجراءات على المستثمرين.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية فادي المجالي إن القرارات الأخيرة "ناجعة ومن شأنها تحفيز الاستثمار واختصار الإجراءات والوقت والجهد على المستثمرين"، مشيرا إلى أهمية القرار القاضي باعتماد اصدار موافقة أمنية واحدة للمستثمر لتكون كافية لأي إجراء أو خدمة يحتاجها لاستثماره وإقامته في الأردن، وتحديد فترة سبعة أيام كأقصى مدة ترد فيها الجهات المعنية بخصوص الموافقات للمشروعات الاستثمارية، واذا لم يرد جواب خلال هذه الفترة تصبح بحكم الموافقة.

ودعا المجالي إلى ضمان تطبيق هذه القرارات بفاعلية من خلال تدريب وتأهيل موظفي القطاعات المعنية، والتأكيد على أهمية بحث الموظف المختص عن حلول لتسهل الإجراءات امام المستثمرين والتعامل بجدية أكبر مع طلبات واحتياجات المستثمرين والابتعاد عن البيروقراطية واي تعقيدات ادارية في وجه المستثمرين.

وأوضح أن اختصار الإجراءات، التي كانت تتم من خلال 23 لجنة في هيئة الاستثمار إلى 13 وتقليص المدة الزمنية للتسجيل في المناطق التنموية والمدة الزمنية لمنح بطاقة المستثمر، تعد خطوة صحيحة باتجاه الحد من البيروقراطية في العمل .

وأبدى المجالي استعداد الجمعية وأعضائها المنتشرين في مختلف دول العالم للتعاون مع الجهات المعنية كافة في كل ما من شأنه أن يسهم في دعم التوجهات الرسمية لتحفيز وتشجيع الاستثمار. بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/07 الساعة 02:32