اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ورشة عمل حول الصياغة التشريعية لعضوات مجلس النواب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/03 الساعة 20:52
مجلس النواب,مدار الساعة,نائب,الأردن,الملك عبدالله,اقتصاد,البرلمان,الاردن,قانون,

مدار الساعة- أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية بالدور الكبير للبرلمانيات في المجال التشريعي والرقابي وفي النقاشات باللجان الدائمة أو تحت القبة.

وقال خلال افتتاحه لورشة عمل"الصياغة التشريعية "، مندوبا عن رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة بحضور الامين العام فراس العدوان والعضوات في المجلس، إن الأردن، وبفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك عبدالله الثاني لدور المرأة في المجتمع والتنمية والتطور، وصل إلى مركز متقدم في مجال تمكين المرأة ومساهمتها في الحياة العامة، علاوة على دورها في التنمية الاقتصادية والسياسية والحزبية، مؤكدا سعي الأردن الى تعزيز دور المرأة في الحياة العامة والسياسية وتوفير البيئة التشريعية اللازمة لتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية والبرلمانية.

وبين عطية ان الاردن يتطلع إلى الوصول للهدف الأسمى وهو تحقيق أوسع مشاركة للمرأة في البرلمان والحياة السياسية والحزبية، موجها الشكر والثناء على مواقف المرأة المختلفة باعتبارها شريكة في كل شيء.

ووجه تحيه للنساء الأردنيات والمرأة الفلسطينية وخاصة المرابطات في المسجد الاقصى والمقدسيات على صمودهن هناك في القدس بوجه الاحتلال الصهيوني، منوها إلى الانجاز التشريعي في الغاء المادة 308 من قانون العقوبات أخيرا.

وتهدف الورشة، التي تنظمها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس النواب ولجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، وملتقى البرلمانيات الأردنيات، بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتستمر ليومين في البحر الميت، الى زيادة المعرفة لدى عضوات مجلس النواب في كيفية قراءة وتحليل وصياغة التشريعات، وعرض تجارب العديد من البرلمانات بما يخص آلية الصياغة التشريعية، ومواءمتها مع التجربة الأردنية.

يشار إلى ان الورشة تأتي استجابة لمخرجات الجلسة الحوارية حول الاحتياجات المعرفية والمهاراتية التي عقدتها اللجنة مع البرلمانيات سابقاً.

--(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/03 الساعة 20:52