اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مهرجان الفحيص 26 يوقد شعلته ببرنامج حافل بالفرح والانتماء (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/03 الساعة 11:17
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - رفعت العلان - أوقد مهرجان الفحيص شعلته السادسة والعشرين مساء امس، تضمن برنامجا حافلا بالفرح والانتماء والغناء ولوحات الدبكة والشعر والرسم، بالاضافة الى تكريم شهداء الوطن وضحايا الارهاب.

والقى مدير المهرجان ايمن سماوي كلمة عبر فيها عن انتماء مهرجان الفحيص لرسالته الوطنية في تعميم الانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، والوفاء لفلسطين وشعبها المكافح.

وقرأ الشاعر رامي اليوسف قصيد "القدس عائدة لنا ولو بعد حين"، تلا نجمة ARAB GIT TALANT الطفلة الاردنية ايمان يسشة بوصلة اوبرالية راقية، وفي بث مباشر عبر شاشة المسرح غنت الفنانة ضحى عبج الخالق "زيتون بلادي"، وتابعت فرقة "اوسكار" الحفل بلوحات من الدبكة، كما رسم الفنان التشكيلي محمد الديري لوحة كبيرة بالطريقة السريعة اظهرت بورتريه لجلالة الملك عبد الله الثاني.

واعتلت الفناة صفاء سلكان خشبة المسرح لتقدم أغنيتها "انا اسمي القدس يا عرب". وأشعلت فرقة ابداع التراث الفلسطنيية، حماسة الجمهور برسم لوحات الدبكة تحت وقع اغاني الثورة الفلسطينية في السبعينيات: "عهد الله ما نرحل نعيش نموت ما نرحل" و"ع الرباعية ما بنام ع الغلوبية" و"والله وشفتك يا علمي زينة رايات الامم" و"طل سلاحي من جراحي يا ثورتنا طل سلاحي" و"انا يا اخي يا اخي آ من بالشعب المضيع والمكبل" و"طالعلك يا عدوي طالع من كل بيت وحارة وشارع".

وغنى مفاجأة حفل الافتتاح الفنان المصري هاني شاكر اغنية "القاهرة وعمان، ايد واحدة من زمان.. وملكنا ملك القلوب فارس عربي محبوب.." وكرم مندوب سمو ولي العهد راعي المهرجان، وزير الثقافة نبيل شقم الفنانين المشاركين في حفل الافتتاح.

وفي منبر خالد منيزل كرم مهرجان الفحيص كوكبة من شهداء الوطن وضحايا الارهاب من القوات المسلحة "الجيش العربي" والاجهزة الامن.

وعلى خشبة مسرح وديع الصافي التابع لبلدية الفحيص: غنت مجموعة من رواد الاغنية اللاردنية عددا من اغانيهم القديمة التي غنوها واسسوا من خلالها نواة الاغنية الاردنية وهم: محمد وهيب، رضوان المغربي، سلوى، نبيل الشرقاو، عطا الله هنديلة، وفؤاد حجازي.

يذكر ان النجم اللبناني عاصي الحلاني سيكون نجم حفل الثانية من فعاليات المسرح الرئيسي، عروض مسرحية متحف الطفل، وندوة حول عجلون مدينة المهرجان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/03 الساعة 11:17