اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصفدي : لاصفقات بين الاردن واسرائيل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/25 الساعة 16:01
الاردن,مدار الساعة,وزير,حادث,قانون,رئاسة الوزراء,قوانين,الأردن,

مدار الساعة - قدم وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، الثلاثاء، العزاء لعائلات القتلى بحادثة السفارة الإسرائيلية، واعتبر أن الحادثة مصاب ألم بنا.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقده المومني ووزير الخارجية ايمن الصفدي وبشر الخصاونة وزير دولة للشؤون القانونية، في دار رئاسة الوزراء للحديث عن آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية.

وأكد المومني أنه ومنذ بدء الحادثة كنا نقوم بمتابعة حثيثة للتأكد من تطبيق القانون وإحقاق العدالة وكنا منذ البداية في مركز الأزمات وبحضور كافة الوزراء نتابع مجريات الحادثة.

وأضاف أن "هنالك بعد قانوني ودبلوماسي في هذه القضية لأنه عندما يحدث حدث جنائي داخل إحدى السفارات يكون هنالك تبعات قانونية دقيقة".

من جهته ، قال وزير الخارجية أيمن الصفدي، فأكد أن هنالك إجراءات تم اتخاذها للتعامل مع هذا الحادث وهنالك قوانين دولية ملزمة للمملكة يجب أخذها بعين الاعتبار.

وأضاف " تمسكت الحكومة بعدم مغادرة الدبلوماسي الذي قام بارتكاب الجرم وهو صحيح امني لكنه مسجل دبلوماسي في الأردن".

وأكد وزير الخارجية على عدم وجود صفقات ولا تفاوض فيما يتعلق بحق اسر أردنية توفي أبناءها في هذا الحادث وسنضمن تحقيق العدالة بكافة الوسائل التي تسمح بتحقيق العدالة".

وقال "احترامنا للقوانين الدولية هو سبيلنا لتحقيق العدالة"، مؤكد ا انه لا يوجد هنالك صفقات بين الاردن واسرائيل .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/25 الساعة 16:01