اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البترا: حزمة أعمال خدمية واخرى احترازية للحفاظ على الموقع الاثري وخدمة الزائر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/25 الساعة 14:37
مدار الساعة,

مدار الساعة - قامت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي خلال العام الحالي باعمال احترازية للحفاظ على سلامة المعالم الاثرية والسائح داخل الموقع الاثري لمدينة البترا الاثرية واخرى خدمية لزيادة رفع مستوى الخدمات المقدمة للزائر بحسب رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافله .

وقال النوافلة بانه تم تجهيز وإعادة تأهيل المسار الرئيسي داخل الموقع الاثري بعد تعرضه لانجرافات جراء السيول ومياه الامطار خلال فصل الشتاء الماضي من خلال ازالة الاتربة والاحجار والعوائق وطم الانجرافات الناجمة عن آثار تلك السيول ومياه الامطار.

وفي السياق بين النوافله انه تم ازالة الاشجار الضارة داخل منطقة السيق وتنظيف قنوات المياه النبطية من الاتربة والشوائب الناجمه عن مياة الامطار.

واشار النوافله الى قيام السلطة على اكمال مراحل تأهيل مسار الدير الخلفي السابق من خلال بناء الجدران الاستنادية الحجرية على جوانب الطريق وتحديد المسار وتزويده باللوحات الارشادية .

ونوه النوافله الى اعادة تأهيل الاودية ومجاري السيول من خلال تحديد مسار الاودية بالشكل الامثل وبناء جدران استنادية حجرية على جوانبها لحماية الاثار من السيول والمحافظة على سلامة الزائر من الفيضانات والسيول
التي تنجم خلال فصل الشتاء ولتفادي الانجرافات التي قد تنجم عنها .

وأكد النوافله انه وبهدف زيادة مستوى الخدمات المقدمة للسائح فقد تم زيادة المرافق الصحية وتحديد اماكنها في كل من منطقة الرصاصة وبالقرب من الكنيسه البيزنطية ووضع حمامات بيئية في كل من منطقة الخزنة والمذبح والدير .

وبين رئيس قسم الجوالة في محمية البترا الاثرية صالح المشاعلة الى قيام كوادر السلطة باعادة تأهيل مسار الدير الرئيسي وازالة العوائق الخطره ضمنه وتنظيف درج الدير القديم وازالة كافة العوائق والاتربة الناجمة عن السيول وتنظيف الكهوف الواقعة على جوانب المسار السياحي.
واضاف المشاعله قيام السلطة بوضع نقاط مراقبة على طريق الدير الخلفي والمذبح وطريق المدرس ومنطقة الفرش لضبط دخول وخروج السياح والتأكد من حصولهم على تذكرة دخول حيث تعمل على مدار 24 ساعة


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/25 الساعة 14:37